Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

500 ألف ريال غرامة مخالفة «خدمات المعتمرين»

500 ألف ريال غرامة مخالفة «خدمات المعتمرين»

A A
شرعت وزارة الحج والعمرة في إعداد لائحة متكاملة لتنظيم خدمة المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف بما يضمن الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وكفاءتها، والعمل على تنمية نشاط العمرة اقتصاديا بما يتفق مع أهداف التنمية، وأكدت اللائحة على أهمية تصنيف الخدمات المقدمة كما حددت 500 ألف غرامة للمخالفين.

مهام الوزارة

الإشراف العام على الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار بمكة المكرمة والمدينة المنورة وفق برنامج المعتمر أو الزائر.

إعداد تصنيف نوعي وكمي للخدمات على أن يشمل الضمانات اللازمة لتنفيذه.

تزويد الجهات المختصة بالترخيص للقطاع الخاص بممارسة أي نشاطات تدخل ضمن الخدمات التي تقدم للمعتمرين والزوار بضوابط واشتراطات تأهيل تلك المنشآت.

العمل على تنمية نشاط العمرة باعتباره نشاطاً اقتصادياً بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

تزويد الوزارة بقائمة محدثة دورياً بمقدمي الخدمات المرخصين وتحركات المعتمرين والزوار والخدمات المتعاقد عليها خارج المنصة الموحدة للحاج والمعتمر.

العقوبات

مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد مقررة نظاماً، يعاقب كل من يخالف حكم المادة (السابعة) من النظام بغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال ويجوز مضاعفة الغرامة في حال تكرار المخالفة.

يحق للوزارة اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان تقديم الخدمة للمعتمرين والزوار، بما في ذلك تكليف أي مقدم خدمة آخر مرخص له من جهة الاختصاص، والرجوع في قيمتها على المخالف مهما بلغت قيمتها، وتعد الأوراق والمحررات التي تصدرها الوزارة في هذه الحالة سنداً تنفيذياً.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X