Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"قرية زمان" تعيد زوارها لبدايات التاريخ السينمائي بالأبيض والأسود

"قرية زمان" تعيد زوارها لبدايات التاريخ السينمائي بالأبيض والأسود

A A
واصلت "قرية زمان" فعالياتها الترفيهية المتنوعة من خلال استحداثها تجارب سينمائية فريدة من نوعها، تعيد الزوار لبدايات التاريخ السينمائي، واستعادة التفاصيل التي فاتتهم قبل أن تعيدهم "سينما الطيبين" إليها ضمن الفعاليات التي تمثل جزءًا من أحداث موسم الرياض 2021.

وتقدم سينما الطيبين 3 عروض متنوعة يوميًا، بطاقة استيعابية تكفي 97 زائرًا، في أجواء تعزز عيش تجربة متكاملة من خلال مقاعد مهيئة وفق الطراز التراثي القديم، ومخصص لكل واحد منها فانوس يمنح الزائر إضاءةً خافتةً تتناسب مع الأجواء المفتوحة في الهواء الطلق، حيث يحجز الزوار التذاكر عن طريق موقع التذاكر أو عبر تطبيق "موفي سينما".

وتُعرض في منطقة سينما الطيبين عدد من أفلام الأبيض والأسود على شاشة سينمائية عملاقة في أجواء تراثية جميلة، بمقاعد وجلساتٍ أرضية على الطراز القديم، يستمتع فيها الزوار بمشاهدة العروض العربية والخليجية الأصيلة، مثل: باي باي لندن، وعلى هامان يا فرعون، وبخيل بالوراثة، وطرائيعو.

ويمثل الطابع العام لقرية زمان أحد المرتكزات الأساسية في موسم الرياض 2021، لإبراز العنصرين التقليدي والتراثي، وإحياء الماضي من خلال توفير أجواء تحاكي تجربة العيش في تلك الأزمنة، يتعرف الزائرون فيها على أنماط العيش الشائعة قديمًا، ويخوضون تجارب اجتماعية واقتصادية من الماضي.

وتقدم القرية فعالياتها للمهتمين بالتراث والثقافة والفنون والموسيقى، وبدأت في 3 نوفمبر الجاري وتستمر حتى بداية شهر يناير 2022م.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية