Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنشاء 5 مطارات جديدة ورفع الطاقة إلى 330 مليون مسافر

إنشاء 5 مطارات جديدة ورفع الطاقة إلى 330 مليون مسافر

A A
أكدت الهيئة العامة للطيران المدني عزمها للمضي قدمًا في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية في أن يكون الطيران المدني هو القطاع الأول في منطقة الشرق الأوسط من خلال إنشاء 5 مطارات جديدة ومضاعفة الطاقة الاستيعابية إلى 330 مليون مسافر سنويًا، من أكثر من 250 وجهة في العالم، ورفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 مليون طن من البضائع.

وكشفت الهيئة خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران عن العديد من التوجهات المستقبلية نحو تطوير القطاع ومشاريعه الحالية والقادمة، وأبرز الفرص الاستثمارية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج أن مشاركة الهيئة في جناح ضخم يأتي لتأكيد الوجهة الجديدة والفرص الاستثمارية الوفيرة والمؤثرة على الصناعة في المستويين الإقليمي والعالمي.

وأوضح أن إستراتيجية قطاع الطيران المدني تفتح فرصا استثمارية في غاية الأهمية للمنطقة وللعالم بعد إنشاء محورين عالميين للطيران في مطاري الرياض وجدة، وإضافة ناقل وطني جديد، يلبي تطلعات الفترة الراهنة والمستقبلية، واشار الى ما يشهده القطاع من تحولات سريعة مع 5 مطارات جديدة في طور الإعداد، وتوسعات تطويرية لأكثر من 17 مطاراً آخر والتحول المؤسسي لمطارات المملكة، مشيرا أن المملكة تضم 29 مطاراً محلياً وإقليمياً ودوليا.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X