Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

118 مليون دولار لدعم الصادرات السعودية

118 مليون دولار لدعم الصادرات السعودية

A A
انطلقت أمس القمة السعودية السنوية التاسعة للتمويل التجاري، بمشاركة فعّالة من بنك التصدير والاستيراد السعودي الذى وقع 3 اتفاقيات لدعم الصادرات الوطنية بقيمة 118 مليون دولار. وتحت عنوان «المرونة في التجارة وسلاسل الإمداد وإدارة الخزينة»، جمعت القمة الخبراء وقيادات المؤسسات المالية الرائدة، لمناقشة الخطط المحفزة لزيادة فاعلية المنظومة الاقتصادية، والاتجاهات المتغيرة في قطاع التمويل التجاري،

وشارك الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد المهندس سعد بن عبد العزيز الخلب في جلسة نقاش بجانب ممثلي عدد من الجهات الحكومية، تناولت سبل تعزيز تمويل التجارة الدولية من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص والعمل على توفير فرص تجارية جديدة مع شركاء دوليين من خلال تمويل التجارة وتقاسم المخاطر، وفتح آفاق لمستقبل سلاسل التوريد ورقمنتها بالكامل.

ووقع البنك على وثيقة تأمين تعزيز الاعتمادات المستندية مع البنك السعودي البريطاني «ساب» قيمتها 238 مليون ريال أي ما يعادل 63.5 مليون دولار. وتتيح الوثيقة لساب رفع قدراته لقبول وزيادة تعزيز الاعتمادات المستندية لصالح الصادرات السعودية.

كما وقع اتفاقيات خطوط ائتمان مع بنك المال الأردني والمصرف الأهلي العراقي بقيمة إجمالية 55 مليون دولار لدعم مستوردي السلع والخدمات والمنتجات السعودية في السوقين الأردني والعراقي. وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن جهود مشتركة لتحقيق الاستدامة الصناعية والمالية، وتطوير الأعمال، وجذب الاستثمار، وخلق الوظائف، وتشغيل المرافق اللوجستية والشركات والبنوك.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X