Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اكتشاف مقبرة هياكل بشرية تعود للقرن الـ 15

اكتشاف مقبرة هياكل بشرية تعود للقرن الـ 15

A A
اكتشف باحثون مقبرة جماعية تتكون من 25 إلى 30 هيكلا عظميا في مدينة تشان تشان البيروفية القديمة، والتي يعتقد علماء الآثار أنها مكان الراحة لأعضاء النخبة في المجتمع. وتم اكتشاف البقايا في مساحة صغيرة تبلغ 107 أقدام مربعة فقط، وتقع داخل ما كان في السابق عاصمة لإمبراطورية «تشيمو» (Chimú)، التي وصلت إلى ذروتها في القرن الخامس عشر قبل أن تسقط في أيدي الإنكا عام 1470 بعد الميلاد.

عالم الآثار «خورخي مينيس»، قال لـ»رويترز»، حسب مانشرت «ديلي ميل « البريطانية: إنه على الرغم من أن هذا المجتمع القديم معروف بالتضحيات البشرية، فلا يوجد دليل يشير إلى حدوث ذلك في الموقع.

وكانت معظم المقابر الجماعية التي عثر عليها في المدينة القديمة وحولها، نتيجة للتضحية البشرية، لكن «مينيس» قال إن موقع هذه الهياكل العظمية البالغ عددها 25 إلى 30، يشير إلى أنها دفنت بعد وقت قصير من وفاة الفرد أما عالمة الآثار» سينثيا كويفا» فقالت، في مقطع فيديو صوّر في الموقع، إنه على الرغم من أن الرفات لرجال ونساء وأطفال، إلا أن معظمها تعود لنساء لا تزيد أعمارهن عن 30 عاما. وتشتهر إمبراطورية «تشيمو» بالتضحيات البشرية، فقد كُشف عنها في عام 2019، وهي الأكبر التي شهدها العالم على الإطلاق، وعُثر على أكثر من 140 طفلا، إلى جانب اللاما، مذبوحين فيما يُعتقد أنه تضحية جماعية لإرضاء آلهة دين منقرض الآن. وقُطعت قلوب العديد من الأطفال والحيوانات الصغيرة أثناء الطقوس المروعة، وتراوحت أعمار الأطفال بين 5 و14 سنة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store