Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ربى.. آلة تحول الكراتين التالفة لأكياس ورقية

ربى.. آلة تحول الكراتين التالفة لأكياس ورقية

شعاع أمل

A A
صممت ربى عبدالرحمن الفاضل، خريجة تصميم منتجات من جامعة الأميرة نورة بالرياض، آلة لإعادة تدوير الكراتين، من أجل حل مشكلة تكدس الكراتين غير القابلة للاستخدام (التالفة) وتحويلها لأكياس ورقية.

وقالت لـ«المدينة»: إن الفكرة بدأت من خلال مشاهدتي لكمية الكراتين المكدسة وغير القابلة للاستخدام ؛ إما لوجود ثقوب أو بسبب وجود تلف بالغ بها، مشيرة إلى أن الفكرة جاءت من منطلق أهمية استخدام الكراتين في حياتنا وأن فكرة تصميم الآلة، بحجم مناسب للأماكن العامة مثل «السوبرماركت»، حتى تسهل على العاملين إدخال الكراتين بها لتخرج منها أكياس ورقية حتى يستفيد منها أصحاب المتجر بالتالي المساعدة على تقليل استخدام الأكياس البلاستيك.

ولفتت إنها تهدف من خلال ابتكارها إلى الاستفادة والحفاظ على البيئة والتقليل من تكدس النفايات مستقبلاً.. وأيضا أنه تم عمل نموذج أولي باستخدام طابعة «ثري دي» للمنتج وأنها صممت هذه الآلة بطرق حديثة تساعدهم للوصول إلى أفضل طريقة مناسبة للتكدس الكراتين.

وأكدت» الفاضل» أنها اكتسبت الكثير من المهارات الحياتية، من خلال هذا المشروع، كالحفاظ على البيئة وإعادة استخدام الأشياء والتفكير الإبداعي وخدمة المجتمع، معربة عن شكرها لجميع من ساعدها وساندها لكى يرى مشروعها النور، كما وجهت الشكر لعائلتها التي شجعتها على مشروعها من بداية الفكرة وحتى نهايتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store