Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأخضر لإحكام القبضة على الصدارة تفوق تاريخي يرجح كفة الصقور أمام فيتنام

الأخضر لإحكام القبضة على الصدارة تفوق تاريخي يرجح كفة الصقور أمام فيتنام

A A
يسعى منتخبنا الوطني أمام فيتنام اليوم الثلاثاء في لقاء خارج الديار إلى تحقيق فوزه الخامس، في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022.

ويبحث منتخبنا عن الفوز الأول له أمام مضيفه منتخب فيتنام على ملعب دينيه الوطني. تقام المباراة في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت المملكة.

وسيُواجه الأخضر السعودي، المنتخب الفيتنامي في فيتنام للمرة الأولى على أرضه من خلال تصفيات المونديال.

وسبق لـمُنتخبنا أن تقابل مع فيتنام ثلاث مرَّات ولكنها كانت في المملكة، المباراة الأولى كانت عام 2001 وفاز الأخضر بخماسية دون رد في تصفيات مونديال 2002، وفي مباراة الإياب لحساب نفس التصفيات بالدمام، فاز منتخبنا برباعية نظيفة،

والمباراة الثالثة، كانت في ملعب «مرسول بارك» في الرياض في سبتمبر الماضي وفاز الأخضر بثلاثية مقابل هدف.

ويسعى الصقور الخُضر بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لحصد أول 3 نقاط في الأراضي الفيتنامية على مستوى تصفيات المونديال، في محاولة لتعزيز صدارة المجموعة الثانية حيث يملك منتخبنا الآن 13 نقطة.

ويتفوق الأخضر على نظيره الفيتنامي في جميع المواجهات التي جمعتهما.

ويحتل الأخضر صدارة ترتيب فرق المجموعة الثانية (13) نُقطة جمعها من خمس مُباريات فاز في أربعٍ منه وتعادل في واحدة ولم يخسر, وله ثمانية أهداف وعليه ثلاثة - ومن المُتوقع أن يدخُل الأخضر بقيادة المُدرب هيرفي رينارد الفرنسي بتشكيلٍ يتكوَّن من :-

محمد الربيعي, سلطان الغنَّام, ناصر الدوسري, عبدالإله العمري, علي البليهي, علي الحسن, عبدالإله المالكي, فهد المولد, سالم الدوسري, سلمان الفرج, وصالح الشهري.

بينما يدخُل المُنتخب الفيتنامي ( التنِّين الذهبي ) هذه المُواجهة وهو يتذيَّل ترتيب فرق المجموعة أخيراً وبدون نُقاط - حيثُ خسر جميع مُواجهاته, وله من الأهداف أربعة وعليه أحد عشر هدفاً. وسيلعب المنتخب الفيتنامي المباراة ، وليس لديه ما يخسره، مما يضفي بعض الصعوبة على المباراة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store