Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هيئة تطوير منطقة مكة تحقق جائزة التميز الفضي في إدارة المشاريع

هيئة تطوير منطقة مكة تحقق جائزة التميز الفضي في إدارة المشاريع

العارضي يوقع اتفاقية مع معهد ادارة المشاريع بالسعودية

A A
حققت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة جائزة التميز الفضية في إدارة المشاريع للعام 2021 عن مشروع "مركز الضبط الأمني بالشميسي" طريق الأمير محمد بن سلمان.

وتمنح هذه الجائزة سنويًا لأفضل المشاريع التي تظهر كفاءة إستثنائية في تطبيق أفضل الممارسات والمعايير التي يدعمها معهد إدارة المشاريع PMI.

من جهته اكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس احمد بن عمر العارضي، أن حصول الهيئة على هذه الجائزة يعد ثمرة الجهود التي بذلت في تنفيذ هذا المشروع والذي أتى بتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وبمتابعة سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله، والتي كانت توجيهاتهما ومتابعتهما المحفز لنا في الهيئة على إتمام المشروع وفق الجداول الزمنية المرصودة له.

واضاف العارضي، كما يعلم الجميع أن هذا المشروع يحوي الكثير من التقنيات الحديثة والمتطورة والتي تسهم في تقليص انتظار المركبات الى مدة قصيرة جدا، بالاضافة الى وجود العديد من كاميرات الرصد الامني المتطورة، حيث أضحى هذا المشروع أنموذجا سيطبق في كافة مداخل مكة المكرمة بإذن الله.

من جانب أخر وقع الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة م. أحمد العارضي مع معهد إدارة المشاريع فرع المملكة العربية السعودية اتفاقية لتعزيز التعاون في إدارة المشاريع وتفعيل الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين والتدريب النوعي مع معهد إدارة المشاريع PMI.

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين لتحقيق الشراكة الاستراتيجية المثمرة من خلال وضع إطار العمل الرئيسي المشترك وإيجاد سبل التعاون الحالية والمستقبلية في مختلف المجالات العلمية والعملية، وللاستفادة من الخبرات المتبادلة والدراسات والبحوث لتحسين العمل المهني المؤسسي ونشر المعرفة في مجال إدارة المشاريع من خلال الزيارات الميدانية المتبادلة بين مدراء المشاريع في المملكة، ووضع واعتماد آلية لربط مدراء المشاريع في (هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة) من خلال قنوات التطوير المهني على المستوى المحلي والعالمي عن طريق المشاركة في الفعاليات المهنية في المملكة العربية السعودية وخارجها.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X