Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

10 ملايين ريال دعم تمويلى للشركات والمؤسسات الصغيرة

10 ملايين ريال دعم تمويلى للشركات والمؤسسات الصغيرة

A A
قرر بنك التنمية الاجتماعية دعم الشركات والمؤسسات القائمة التي لا يقل عدد سنوات عملها عن 3 سنوات ومبيعاتها ما بين 3 الى 40 مليون ريال في السنة بمبلغ تمويل يصل الى 10 ملايين ريال بهدف توسعة اعمالها ونشاطاتها في عدة قطاعات متنوعه، مثل الصناعة، التعليم، جودة الحياة، الترفيه، السياحة، التقنية، التجزئة. وحدد البنك آلية عمل المنتج الذي اطلق عليه"أفق" في اطار الحرص على دعم هذه المشاريع التنموية لاهميتها في الاقتصاد، ويشمل ذلك تمويل قصير الأجل لدعم الدورة التشغيلية للمنشأة بمدة سداد لا تزيد عن سنة واحدة وتمويل طويل الأجل لدعم التوسعات الرأسمالية بمدة سداد لا تزيد عن ٥ سنوات. ويشترط أن تبلغ إيرادات المنشأة الصغيرة من 3 ملايين إلى 40 مليون ريال، وأن يكون لدى العميل ميزانية مدققة آخر ثلاث سنوات مرفوعة عن طريق منصة (قوائم)، وأن يكون السجل الائتماني للعميل خالي من التعثرات المالية لدى الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة" للأفراد والشركات.
وتضم قائمة المستندات المطلوبة، خطابا رسميا موقعا من قبل المفوض بطلب التسهيلات يشمل قيمة القرض، الغرض منه، فترة السداد وطريقة السداد والسجل التجاري (ساري المفعول)، وعقد تأسيس وآخر ملحق في حال التعديل، وقرار الشركاء وقرار مجلس المديرين وخطاب المفوض بالتوقيع في حال كانت شركة.
كما تشمل صورة هوية المالك في حال كانت مؤسسة، أو صور الشركاء في حال كانت شركة، وشهادة نطاقات وشهادة التأمينات الاجتماعية متضمنة بيانات المنشأة وعدد المشتركين السعوديين وغير السعوديين (الذكور والإناث)، وتفويض البنك بالاطلاع على ميزانية المنشأة من خلال منصة قوائم.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X