Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

الحوية وتقاطعات الحوادث المرورية!

A A
• تقع مدينة الحوية شمال محافظة الطائف، وترتبط بها إدارياً، وتكتظ بالسكان، ومعظم المرافق الحكومية، من تعليمية، وأمنية، وتجارية، وبلدية، ومؤسسات خدمية، وشُملت بالمشاريع النهضوية والتنموية، في شتى مجالات الحياة، مما جعلها تواكب ما سواها من المدن الأخرى «تقدماً ورقياً ونهضة».

• وقد زادها توسعاً وزيادة في عدد السكان والحركة الحياتية وجود جامعة الطائف بكامل أقسامها وشُعبها، والإستاد الرياضي ودوره في مجال الرياضة وخاصة في المناسبات الرسمية، وميدان سباق الهجن والفروسية وقربها من مطار الطائف المدني وغير ذلك من المشاريع الداعمة والبناءة في نهضة المدينة.

• وتعتبر هذه المدينة ملتقى للعديد من سكان المملكة إضافة إلى قربها من الطائف الجديد وسوق عكاظ.

• ومما لاحظته أثناء زياراتي المتكررة، لهذه المدينة الناهضة وتجولي في أحيائها وأسواقها والحركة العمرانية والتجارية الدؤوبة فيها وما شملها من مشاريع تنموية بناءة على كافة الأصعدة.. لاحظت وجود تقاطعات خطيرة في بعض خطوط السير فيها، نتج وينتج عنها حوادث مؤلمة ومستمرة، رغم جهود رجال المرور وحرصهم على تلافي ذلك، وتتمثل في تقاطع حي الجامعة والاستاد الرياضي، فالحوادث في هذين التقاطعين، كما يشير بعض الأهالي لا تتوقف.

• وإسهاماً في النهضة المضطردة التي تعيشها هذه المدينة، في شتى مجالات الحياة وتوسعها (سكانياً وعمرانياً ومشروعاتياً) وما حظيت وتحظى به من توجيه ومتابعة ودعم لا محدود من الجهات المعنية في محافظة الطائف باعتبارها جزءاً لا يتجزأ منها (ارتباطاً ومسؤولية).

فإننا نأمل من الإدارة العامة للمرور بمحافظة الطائف والتي تضطلع بمسؤولية المرور بهذه المدينة ولديها الإلمام الشامل عن خطوط السير بها، والتقاطعات الخطيرة المسببة للحوادث المقلقة، للمواطنين والعابرين عبر هذه الخطوط، باتخاذ ما تراه مناسباً حيالها، وشمولها بوسائل السلامة المرورية، ففي أفرادها من المؤهلين في نظم السير والسلامة المرورية والتقنية الحديثة من بوسعهم معالجة ما يجري من خطورة في هذه التقاطعات ووضع العلاج الناجع لها أسوة بما يجري في مدينة الطائف بالنسبة لخطوط السير الداخلية والخارجية من تنظيمات موفقة وبناءة تتفق وأصول السلامة المرورية والنهضة الشاملة للمدينة وما ذلك على جهودهم المثمرة بعسير.. وبالله التوفيق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store