Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"أمازون" توقف الدفع ببطاقات فيزا في بريطانيا

"أمازون" توقف الدفع ببطاقات فيزا في بريطانيا

A A
انتقد الرئيس التنفيذي لشركة فيزا العالمية ألفريد كيلي قرار شركة أمازون، رفض الدفع ببطاقات الائتمان لشركة فيزا الصادرة في بريطانيا ووصفه بـ"الغريب"، حسب ما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وقال كيلي في تصريحات لصحيفة فايننشال تايمز السبت إن تصريحات أمازون عن فرض فيزا رسوم عالية على بطاقاته "غير صحيحة".

وأضاف كيلي أن إعلان أمازون في 17 نوفمبر(تشرين الثاني) وقف قبول بطاقات فيزا في المملكة المتحدة اعتباراً من يناير (كانون الثاني) 2022 "تهديد لمعاقبة العملاء" وكان جزءًا من "مفاوضات صعبة" مع شركة فيزا على معدلات الدفع.

وذكرت فايننشال تايمز أن شركة ماستر كارد تفرض رسوماً مماثلة لرسوم شركة فيزا في المملكة المتحدة، ولكن ذلك لم يوقف قبول الدفع بها من قبل أمازون.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن الخلاف بين الشركتين يتجاوز رسوم فيزا على التعاملات ببطاقاتها الائتمانية، حيث ترى أمازون أن من غير المعقول أن تفرض فيزا رسوماً إضافية ضد الاحتيال.

وقالت أمازون هذا الأسبوع إنه لا يزال بإمكان عملائها استخدام بطاقات فيزا، وبطاقات الائتمان ماستر كارد وأمريكان إكسبريس، وكذلك بطاقات ائتمان فيزا الصادرة خارج المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنها ستقدم لعملائها خصماً بـ 20 جنيهاً إسترلينياً على الشراء الموالي، باستخدام طريقة دفع بديلة لبطاقات فيزا لتشجيع العملاء على اللجوء إلى طريقة دفع مختلفة.

وفرضت أمازون بالفعل رسوماً إضافية على الذين يستخدمون بطاقات ائتمان فيزا في سنغافورة، وأستراليا.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X