Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«التحالف»: إيران حولت مطار صنعاء قاعدة إطلاق للهجمات العدائية

«التحالف»: إيران حولت مطار صنعاء قاعدة إطلاق للهجمات العدائية

A A

أكد المتحدث باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العميد الركن تركي المالك، أن مطار صنعاء تحول إلى قاعدة عسكرية للتجارب والهجمات العابرة للحدود.

وقال المتحدث في تصريحات لقناة «العربية»، إن الحوثيين يشكلون خطراً على سلامة الطائرات الأممية والمنظمات وأطقمها الإغاثية.

وأضاف، أن إيران حولت مطار صنعاء لموقع رئيسي لإطلاق الهجمات العدائية، مشيراً إلى أن إيران استخدمت مطار صنعاء لنقل كافة أنواع الأسلحة للحوثيين.

وعرضت القناة فيديو يكشف استخدام الحوثي لطائرة أممية بمطار صنعاء لمحاكاة سيناريو اعتراض وتدمير، مبيناً أن الحوثي استخدم طائرة أممية للتأكد من عمل وفاعلية منظومة دفاع جوي.

وكشفت المقاطع المصورة، تدريبات للميليشيات الحوثي على طائرات أممية، بهدف اختبار منظومة جوية صاروخية، وأظهرت تنفيذ عدد من العناصر الحوثية لتجارب واختبارات على إحدى المنظومات الجوية، عبر استخدام طائرة أممية أثناء الهبوط والإقلاع في مطار صنعاء الدولي للتأكد من عمل وفاعلية المنظومة، باعتبار الطائرة هدفاً جوياً متحركاً في المجال الجوي للمطار يحاكي سيناريوهات الاعتراض والتدمير.

كما بينت المقاطع ما يعتقد أنه أحد الخبراء الأجانب الذي يشرف على عملية الاختبارات، وإجراء التجربة الحية لإطلاق الصاروخ من قبل الحوثيين، ما يثبت تورط خبراء من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في إطلاق العمليات العدائية وتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، بالإضافة لنقل المعرفة وتقديم الدعم التدريب للميليشيات، في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأثبتت المشاهد المسجلة تصريحات التحالف السابقة حول تحويل الحوثيين المطار إلى ثكنة عسكرية تضم ورش تركيب وتفخيخ وتخزين الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وإطلاقها للداخل اليمني ودول الجوار.

وكان التحالف العربي أعلن عن استهداف ميليشيات الحوثي الإيرانية وتدمير 7 آليات وأن خسائرها البشرية تجاوزت 40 عنصراً.

ولفت إلى تنفيذ 10 استهدافات ضد الميليشيات في مأرب والبيضاء والجوف باليمن.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store