Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سكان حي الرياض يطالبون بالخدمات وإستكمال الكوبري

A A
شكا سكان حي الرياض شمال جدة من نقص العديد من الخدمات، منها الانارة وسفلتت الشوارع وعدم اكتمال الكوبري داخل الحي، مما سبب حوادث مرورية نهاية الكوبري .

عويض المطيري من سكان حي الرياض يقول نعاني منذ 3 سنوات من عدم اكتمال الكوبري ويعتبر مدخل للذهاب الى بيوتنا، واصبح أطفالنا واسرنا تحت رحمه الشاحنات والحوادث التي تقع عند ذهابهم الى المدارس او الخروج والدخول للحي، كما ان حرم المجري الموجود بالحي غير مسفلت، وكذلك بعض الشوارع الداخلية .

وأضاف المجري مغطى بالصخور وسبب هذا الى ظهور الثعابين والزواحف، لذا نتمنى ان يتم صبة بطبقة اسمنتية.

وقال محمد العتيبي الانارة مفقودة بالكامل في الحي وهذا سبب في انتشار ظاهرة السرقة وخاصة في العمائر التي تحت الانشاء ورفعنا عدة خطابات لعدد من الجهات الحكومية والامنية، ولكن الوضع كما هو لم يتغير، كما أن الطريق الدائري له اكثر من سنة واعمدة الانارة موجودة وتم تركيبها ولكن لم يتم تشغيلها.

أما حمود الزهراني فقال نعاني منذ سنوات من عدم سفلتت الشوارع الداخلية واكتمال الكوبري الذي يمر من فوق المجرى، كما ينقص الحي عدد من الخدمات منها شبكات الصرف الحي الذي يعد وجودها امر ضروري جداً لحماية التربة واساسات المباني، كما نطالب بتوفير خدمة انارة الشوارع لحماية سكان الحي من السرقات وخاصة المباني التي تحت الانشاء التي تتعرض دائماً للسرقات وتم الابلاغ عنها وتضرر عدد من الجيران من السرقات، مضيفا ان شبكات الصرف الحي يعد وجودها امر ضروري جدا لحماية التربة واساسات المباني .

احمد الحربي يقول الكوبري الواقع داخل الحي غير مكتمل منذ سنوات وتعتبر من اهم الخدمات التي نطالب بها لتوصيل الكوبري وسفلتته بالكامل، حيث ان امانة جدة ترمي مسؤولية الكوبري لوزارة النقل والتي بدورها ترمي المسؤولية لإدارة قطار الحرمين وضعنا بينهم مع ان حي الرياض يعتبر من الاحياء النموذجية، ونحن تحملنا ملايين الريالات واخذنا قروض من البنك وفي النهاية لا توجد خدمات وغير مكتملة.

واضاف الطريق المحاذي للمجري غير مسفلت، وكذلك الشوارع الداخلية وشارع 25 وغيرها من الشوارع التي تحتاج الى سفلته.

عبدالله الشهراني من سكان الحي يقول نذهب للمدارس بأطفالنا من هذا الكوبري الذي لم يكتمل البناء فيه وسفلتته ونخاف عليهم من الحوادث التي تقع بسبب الشاحنات التي تمر منها، مضيفا ان الطريق الدائري داخل الحي أعمدة الانارة موجودة وتم تركيبها ولكن لم يتم تشغيلها حتى الان بالرغم من مرور سنة على تركيبها .

وأضاف الشهراني المجرى اصبح مصدر خطر لنا بسبب الثعابين والزواحف التي تأتي منها والمفترض ان يتم صبها بالأسمنت.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية