Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بالقوة الهلالية.. كأس آسيا سعودية

بالقوة الهلالية.. كأس آسيا سعودية

هزم بوهانج بثنائية.. وتأهل للعالمية

A A
توج فريق الهلال السعودي بكأس دوري أبطال آسيا 2021 بعد فوزه على ضيفه بوهانج الكوري بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة شهدت حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان آل خليفة، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل.

سجل هدفي الهلال كل من ناصر الدوسري في الدقيقة الأولى، وماريغا د(63)، ليتأهل الزعيم لكأس العالم للأندية في أبو ظبي.

استهل الهلال اللقاء بكل قوة، وتمكن ناصر الدوسري من افتتاح التسجيل مع أول 20 ثانية بتسديدة قوية للغاية في المقص الأيمن العلوي كهدف جميل.

ساهم هذا الهدف في رفع الروح المعنوية للاعبي الهلال، الذين واصلوا هجومهم معتمدين على الضغط على المستحوذ على الكرة بأكثر من لاعب، وهو ما منع لاعبي بوهانج من الإخراج السليم للكرة وبناء الهجمات المنظمة، فاضطروا للعب الكرات الطويلة التي تحطمت أمام دفاع الزعيم الذي منع الكوريين من الوصول للمرمى، مما أجبرهم للتسديد من خارج المنطقة، حيث تصدت العارضة لتصويبة "سين جين هو" قبل أن ترتد الكرة لزميله "سانغ هيوب" الذي صوبها لكن المعيوف تألق في التصدي لها د(12).

بعد مرور ربع ساعة هدأ رتم المباراة، وغابت الخطورة عن مرمى الفريقين بسبب انحصار اللعب معظم الوقت في منتصف الملعب لكثرة التمريرات الخاطئة، قبل أن يسيطر الهلال على منطقة المناورة بفضل تقارب خطوطه وانتشار لاعبيه ومهاراتهم العالية، ما حدا بلاعبي بوهانج لارتكاب الخشونة للحد من خطورتهم، وفي الوقت بدل الضائع تصدى المعيوف لرأسية خطرة إثر كرة ثابتة.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال أفضليته وأجبر بوهانج على التراجع للحفاظ على مرماه، ومن كرة ثابتة نفذها بيريرا اعتلت العارضة الكورية، ومن خطأ دفاعي أهدر بوهانج فرصة تعديل النتيجة بعد أن مرت الكرة بجوار القائم الأيمن.

تميز أداء الهلال بالتماسك والتنظيم وخبرة لاعبيه، وقوة الدفاع ابتداءً من خط الهجوم من خلال الضغط المكثف، وبسبب ذلك تمكن غوميز من خطف كرة ومن ثم تمريرها بينية رائعة لماريجا واجه بها الحارس ووضعها على يمينه هدفًا ثانيًا د(63).

واصل الهلال جموحه وسط توهان من لاعب بوهانج، ومرر غوميز كرة بينية لبيريرا صوبها في يد الحارس، كما ساهم التسرع والفردية في إهدار عدد من الفرص المحققة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store