Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جماهير الفورمولا 1 يعيشون تجربة المغامرة

جماهير الفورمولا 1 يعيشون تجربة المغامرة

A A
قبل انطلاق أوّل سباق فورمولا1 في تاريخ المملكة بمدينة جدة في ديسمبر المقبل برعاية عالمية من أرامكو السعودية، سيتمكّن محبّو هذه الرياضة وعشّاق السرعة والتحدّي من اختبار قدراتهم عبر أجهزة محاكاة لسيارات فورمولا1 التي توفّرها الشركة في عدد من المراكز التجارية في كلٍّ من الظهران والرياض وجدّة.

وتندرج هذه الفعالية ضمن مجموعة من الأنشطة التفاعليّة التي تنفذها أرامكو السعودية كامتدادٍ لشراكتها العالمية مع فورمولا1 التي تم الإعلان عنها في مارس 2020م، بهدف مشاركة خبراتها وأحدث تقنياتها في الحدّ من انبعاثات محركات السيارات وتحسين كفاءتها، بالإضافة إلى تعزيز حضور الشركة عبر أحد أكبر وأبرز المنصات الرياضية ومن أكثرها شعبية في العالم.

وستتوفّر أجهزة المحاكاة في مول الظهران، والنخيل مول في الرياض، وجدة بارك ومول العرب في جدة، وذلك خلال الفترة من 24 نوفمبر الجاري إلى 5 ديسمبر المقبل، لتقدّم للجمهور تجربة قيادة سيارات الفورمولا1 افتراضيًا على حلبة سيلفرستون البريطانية التي تعدّ أحد أكثر الحلبات ذات المنعطفات السريعة.

وتعليقًا على هذه الفعالية، قال مارتن ويتيكر، الرئيس التنفيذي لشركة رياضة المحركات السعودية: «شهدت الرياضات الإلكترونيّة بشكل عام نمواً كبيراً في الأعوام الماضية، وأسهم التطّور التقني في جعل التجربة الافتراضيّة قريبة جداً من الواقع. لذلك يتم استخدام أجهزة المحاكاة من قبل سائقي الفورمولا1 كجزء من تحضيراتهم للسباقات خصوصاً تلك التي يتم تنظيمها على حلبات جديدة.

وتواجد هذه الأجهزة في المملكة يمثّل فرصة رائعة للجمهور ليعيش تجربة قيادة سيارات الفورمولا1 والتعرّف أكثر على هذه الرياضة المشوّقة قبل أيام من استضافة المملكة لسباق فورمولا1 للمرّة الأولى في تاريخها».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store