Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الطيران المدني" تناقش آلية التعامل مع شكاوى المسافرين

"الطيران المدني" تناقش آلية التعامل مع شكاوى المسافرين

A A
عقدت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، في الرياض ، ورشة عمل " آلية التعامل مع شكاوى المسافرين"، بمشاركة عدد من ممثلي الناقلات الجوية الوطنية والشركة السعودية للخدمات الأرضيّة وشركة التنفيذي، إضافة إلى ممثلين من منسوبي مطارات المملكة.

وتهدف الورشة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز التعاون المشترك بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات وجميع الجهات ذات العلاقة ومناقشة أبرز الصعوبات والتحديات لتحقيق الأهداف المشتركة والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

وتناولت الورشة مراحل شكوى المسافر، وتصنيفات الشكاوى وأنواعها، ومؤشرات أداء الشكاوى وأكثر التصنيفات تداولاً خلال العام الحالي مقارنة بأعداد الشكاوى، والتقارير الدورية ومخرجاتها، بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي يستعرض رحلة المسافر في تقديم الشكوى والطرق المتبعة للتواصل مع المسافر ومعالجة الشكوى.

وسلطت الورشة الضوء على إجراءات السفر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين تجربتهم في جميع مراحل السفر، والتي تنقسم على 3 مراحل أساسية تشمل:

- مرحلة قبل السفر، وتتضمن: التخطيط والحجز، الوصول ودخول المطار، منطقة إنهاء إجراءات السفر، إجراءات الجوازات والتأشيرات، منطقة التفتيش الأمني، الوصول الى بوابة المغادرة

- مرحلة أثناء السفر وتتضمن: الصعود للطائرة، الوصول إلى المقعد، تعليمات الطوارئ، التحديثات أثناء الرحلة، طلب المساعدة، الخروج من الطائرة

- مرحلة بعد السفر وتتضمن: إجراءات الوصول إلى المطار، استلام الأمتعة، الانتظار في المطار، الخروج من المطار.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X