Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نورة السعيدان.. 21 يومًا على رافعة لتزيين باحة البوليفارد

نورة السعيدان.. 21 يومًا على رافعة لتزيين باحة البوليفارد

أشهرها جدارية لكوكب الشرق بارتفاع 18 مترًا..

A A
"الفنون جنون".. مقولة سرت في العقل الجمعي توصيفًا ومقاربة لحالات الإبداع الاستثنائي التي تصدر عن بعض البارعين في مجال الفنون الجميلة، على اختلاف مشاربها ومساقاتها..

وهي مقولة تصدق في حالة الفنانة السعودية نورة السعيدان، خريجة الفنون الجميلة، والحاصلة على درجة الماجستير في تجميل الطرق والأنفاق؛ حيث قادها شغف الفن إلى ركوب المخاطر بقيادة جرار، والوقوف على رافعة به على ارتفاع 30 مترًا، لتزين جدران باحة البوليفارد في مدينة الرياض برسومات بلغ عددها 16 عملاً فنيًّا لأشهر المطربين والكُتّاب في الشرق الأوسط، أنجزتها على مدى 21 يومًا من العمل الشاق والمضني..

انظر إلى السعيدان الآن وهي تقف بجوار جداريتها لكوكب الشرق المطربة الراحل أم كلثوم، تحدثك عنها بمحبة وشغف بقولها: "جدارية أم كلثوم من أكثر الجداريات التي استمتعت فيها.. ففيها تفاصيل الملابس والملامح. الملامح بالنسبة لي كانت تحديًا. وقد استغرق إنجاز هذه الجدارية ثلاثة أيام تقريبا ليصل طولها إلى 18 مترا".

نورة كشفت عن تفاصيل مغامرتها في رسم هذه الجداريات بقولها: "رسم الجداريات يتطلب مهارات عالية جدا من أهمها إن إحنا نسوق الرافعة. يعني بالنسبة لي أنا تعلمت كيف إني أسوقها عشان الموضوع يسهل لي وأعتمد على نفسي وعشان أوصل للأماكن إللي أنا أبغيها بكل يسر خصوصا إنه نطلع لارتفاعات عالية جدا توصل لثلاثين مترا".

متابعة بقولها: لا تنتهي مهمة الفنانة الشابة بوضع اللمسات الأخيرة على لوحاتها، إذ عليه المحافظة باستمرار على لوحاته الجدارية لحمايتها من التلف أو فقد تأثيراتها اللونية.

وتستطرد السعيدان بالقول: فخورة جدا أن جدارياتي تعتبر من أهم معالم البوليفارد، فهذا شيء أفتخر فيه، ويسعدني كثيرًا.

نورة ختمت حديثها بالتعبير عن سعادتها بما حققته في الدراسة والفن، لافتة إلى أنها تخصصت في دراسة الماجستير بتجميل الطرق والأنفاق من خلال الفن والجداريات، وأنها سعيدة جدا كون حلمها قد تحقق أخيرا وصارت أعمالها في أهم مكان في موسم الرياض في البوليفارد"، مؤكدة أن طموحها يزداد كل يوم، وأن هدفها هو نشر الفن السعودي على مستوى العالم.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X