Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كلاسيكو.. جريح

كلاسيكو.. جريح

غيابات تضرب الأهلي.. والظروف تضغط على النصر

A A
تتجه الأنظار اليوم الجمعة إلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، والذي يحتضن كلاسيكو الأهلي والنصر، وسط ظروف استثنائية في النصر بعد القرارات التي أعنلتها إدارة نادي النصر مؤخرًا، بفسخ عقد المغربي عبدالزاق حمدالله.

ويعد هذا الكلاسيكو الأقوى في هذه الجولة والأهم بغض النظر عن موقع الفريقين في جدولة الترتيب.

وفرضت الظروف الحالية في الفريقين، حالة استثنائية على الكلاسيكو، حيث أثارت قرارت إدارة النصر الاخيرة حالة من الانقسام بين النصراويين بين مؤيد ومعارض، خاصة فيما يخص فسخ عقد عبدالرزاق حمدالله.

وكانت إدارة مسلي آل معمر اتخذت عدة قرارات في الفترة الأخيرة، في محاولة منها لضبط الأداء داخل الفريق منها الاستغناء عن المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، واستقالة حسين عبدالغني المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي.

كما تلقي الخسارة التي تعرض لها الأهلي في الجولة الماضية على يد أبها 0/ 2، بظلالها على الكلاسيكو اليوم، خاصة بعد المستوى السيئ الذي ظهر به الفريق في تلك المباراة، مما يضع مستقبل الألباني هاسي بيسينك المدير الفني للفريق على المحك.

وتضرب غيابات مؤثرة فريق الأهلي بإصابة عمر السومة وفيليب براداريتش والبرازيلي دانكلير للإيقاف بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها في المباراة الماضية.

ويدخُل الفريقان هذا اللِقاء وسط أجواء مشحونة ويتطلَّع كلاً منهما للعودة لحالة التوازُن والإستقرار وتحقيق نتيجة طيبة ومُصالحة جماهيرهما بعد سلسلة من النتائج المُتواضعة لهما الأهلي يدخُل اللِقاء وهو يقف في المركز السابع بخمس عشرة نُقطة (15) تحصَّل عليها من إثنى عشرة مُواجهة فاز في ثلاث مُباريات منها وتعادل في ستٍ وخسر ثلاثاً، وله 14 هدفاً وعليه مثلها.

بينما نظيره النصر فهو يحتل المركز التاسع بأربع بـ14 نقطة، جمعها من عشر مُباريات، فاز في أربعٍ وخسر مثلها وتعادل في مُباراتين، وله 16 هدفاً وعليه 13.

ولقاء اليوم لا يخضع لأية مقاييس فنية، فاللِقاء مُتقارب كثيراً بينهما من حيث التقارُب النُقطي والترتيب والمُستويات وحتَّى في الأسلوب والطريقة التي ينتهجها مُدربي الفريقين وهي 4-4-2، تتغيَّر حسب ظروف ومُعطيات المُباراة.

التعاون× الفيحاء

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة بريدة وعند الساعة الخامسة وخمسين دقيقة مساء يلتقي الجريحان التعاون والفيحاء في لقاء تصحيح المسار، ويتفوَّق فيه الفريق الضيف نسبياً من حيث الترتيب للتعاون عشر نُقاط في المركز الرابع عشر، بينما الضيف الفيحاء فهو سادس الترتيب بسبع عشرة نُقطة.

الاتحاد في مهمة خاصة أمام الطائي.. غداً

تتواصل مباريات الجولة الـ13 غدًا السبت، بإقامة ثلاث مُباريات، يبرز من بينها مباراة الاتحاد والطائي، التي يسعى من خلالها إلى استعادة الصدارة، على أمل تعثر ضمك، في وقت تحظى فيه المباراة باهتمام جماهيري من جماهير الاتحاد، التي تسابقت منذ اللحظات الأولى لطرح تذاكر المباراة لحجز مقعد لها.

وتقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة في تمام 7.40.

ويسعى الاتحاد إلى استثمار الزخم الجماهيري الذي تحظى به المباراة لحصد النُقاط الثلاث، والفريق الإتحادي يسير بخُطى جيدة وواثقة نحو الأمام بالإستقرار الإداري والفني والمعنويات العالية للاعبيه والمُستويات والنتائج الطيِّبة التي يُقدِمها ويُحققها الفريق، الفريق في المركز الثاني بـ23 نُقطة، من 11 مباراة مباراة وله مباراة مؤجلة أمام الهلال.

بينما يدخُل ضيفه الطائي اللِقاء وهو يتذيَّل ترتيب فرق الدوري بنُقاطه العشر، لكن الفريق منتشي معنوياً بعد فوزه القاتل الذي انتزعه في مباراة الجولة الماضية أمام الفتح، ويلتقي اليوم أيضًا الفيصلي مع الاتفاق، والباطن مع الحزم، على ان تختتم الجولة بمباراة الهلال المنتشي بلقبه الآسيوي الأخير مع أبها.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X