Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
منى يوسف حمدان

أوكساجون مدينة الأحلام المستقبلية

A A
أوكساجون مفهوم جديد للصناعة ومستقبل الحياة المثالية على كوكب الأرض بعيدًا عن فوضى المدن وتلوث البيئة، هنا في السعودية ترسم خطط نوعية لمستقبل البشرية بمواصفات عالمية تحقق معايير الجودة في الحياة في موقع مميز على ضفاف البحر الأحمر لتكون من أفضل مدن العالم الصناعية ستكون مقرًا لرواد الأعمال الحالمين المبدعين وتعزز من قيمة اقتصاد المملكة غير النفطي، تعمل بالطاقة النظيفة.. حقًا سيكون اسم أوكساجون علامة فارقة في تاريخ الحضارة الإنسانية لتكون مدينة الحلم المستقبلي وستغير كل مفاهيم المدن الصناعية.

أوكساجون أكبر تجمع صناعي عائم في العالم، ستبلغ مساحة منطقة التطوير الأساسية لها 48 كيلومترًا مربعًا، وتتضمن أوكساجون إنشاء أول ميناء بحري في العالم مؤتمت بالكامل باستخدام أحدث تقنيات الجيل القادم.. وستعتمد أوكساجون على الطاقة المتجددة 100%.

مدينة نيوم عندما تم الإعلان عنها من قبل سمو ولي العهد قال بأنها مدينة الحالمين والمبدعين، واليوم نشهد ويشهد العالم ولادة هذا المشروع العملاق في مدينة نيوم ويرافقه مشروع لاين، وتحولت نيوم إلى واجهة حضارية تقنية صناعية تلفت الأنظار وتتصدر أخبارها وكالات الأنباء المحلية والإقليمية والعالمية.

نقاط القوة لهذا المشروع تتمثل في محافظته على البيئة وتمازج التقنية مع الطبيعة في منظومة متناغمة عزفت بحرفية عالية وبعقول مفكرة تستخدم أدوات العصر للمضي قدمًا نحو المستقبل الأفضل للوطن وللعالم كله.

العالم كله متعطش للوقود الخالي من الانبعاثات الكربونية ويتوق لرؤية مخرجات هذه المشاريع العملاقة في المملكة اليوم وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وفي ظل رؤية وطنية يقودها عراب الرؤية سمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان لنا في كل يوم جديد موعد مع الإنجازات والمشاريع العملاقة التي تعزز من مكانة المملكة في مجموعة العشرين والدول الأقوى اقتصاديًا ومشروعات تفتح آفاقًا بعيدة المدى مع تقليل الاعتماد الكلي على النفط كمصدر للدخل وأصبح لدى المملكة تنوعًا في مصادر الدخل مع وضوح وتطور في تحقيق مشاريع رؤية 2030.

الذكاء الاصطناعي محور اهتمام العالم ولدينا في المملكة كفاءات وطنية بارعة في هذا المجال وسدايا تحقق يوميًا منجزات بأيدي شباب سعوديين يعد الكنز الحقيقي الذي لا يقدر بثمن ليعلن للعالم أن السعودية تستثمر في عقول وطاقات شبابها الذين يرسمون بمنجزاتهم خطط النجاح التي تبهر العالم أجمع.

أوكساجون ستكون مدينة الابتكار في المستقبل وستحتضن كل الأفكار الإبداعية الخلاقة وستكون الملاذ الآمن للبيئة في مدينة تحافظ على مقومات الطبيعة في مشروع فريد من نوعه على كوكب الأرض لتكون السعودية رائدة في مثل هذه المشاريع الإنسانية الاقتصادية ويليق بالسعوديين التميز في كل المجالات والمساهمة في صناعة المستقبل للأرض ومن يعيش عليها.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية