Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انتهاء مطار مشروع البحر الأحمر العام المقبل

انتهاء مطار مشروع البحر الأحمر العام المقبل

A A
تخطط شركة البحر الحمر للتطوير، للانتهاء من المطار الخاص بمشروع البحر الأحمر بنهاية العام المقبل.

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو: يعد منح عقد تصميم المطار خطوة بالغة الأهمية، باعتباره أول مشاريع البنية التحتية الرئيسة التي يتم تطويرها في الوجهة.

وقد أظهرت (فوستر وشركاه) ومقاولها الهندسي الباطن (دبليو إس بي جلوبال) قدرة متميزة على إنجاز المشاريع، وفقاً لأعلى معايير التطوير والاستدامة العالمية». وسيتسع المطار لـ «مليون» مسافر سنوياً، وسيضم حركة رحلات داخلية ودولية بطاقة استيعابية إجمالية تصل في ذروتها إلى «900» مسافر في الساعة.

كما يحظى المطار بتصميم مستدام صديق للبيئة يحاكي جمال المناظر الطبيعية المحيطة بموقعه، ويجسد رؤية مشروع البحر الأحمر، وذلك تماشياً مع أهداف التنمية الاستدامة.وسيتم تشغيل شبكة النقل بالكامل في المنطقة بما في ذلك المطار بالطاقة المتجددة بنسبة 100%.

وتماشياً مع التزام شركة البحر الأحمر للتطوير بإرساء معايير جديدة في السياحة المتجددة، تم تصميم المطار ليشمل مناطق مظللة ومناطق بتهوية طبيعية، مما سيقلل من الاعتماد على أجهزة التكييف.

وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030، من 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وحوالي 1300 عقاراً سكنياَ موزعاً على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مرسى فاخر ومرافق ترفيهية.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية