Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الموارد البشرية" تُطلق مبادرة قافلة التطوع بمحافظة جدة

"الموارد البشرية" تُطلق مبادرة قافلة التطوع بمحافظة جدة

تحت شعار "عطاء وطن"

A A
أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمس (الجمعة) مبادرة قافلة التطوع في محافظة جدة تحت شعار "عطاء وطن"، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وغير الربحية، بهدف ترسيخ وتعزيز مفاهيم وممارسات العمل التطوعي المستدام،وتحقيق التكامل بين القطاعات المختلفة ذات الكفاءة والخبرة في ذات المجال.

وأوضحت مدير عام الإدارة العامة للتطوع بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،مشاعل آل مبارك أن مبادرة قافلة التطوع تضم مجموعة من المبادرات التطوعية، وذلك ضمن جهود الوزارة لتفعيل يوم التطوع السعودي والعالمي 2021م، بالتعاون مع كلٍّ من أمانة محافظة جدة، وأكاديمية دلة البركة للعمل التطوعي، وعدد من الفرق التطوعية.

وأضافت: تتضمن القافلة مبادرة للمساهمة في تحفيز أفراد المجتمع التسجيل في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، بهدف الوصول إلى مليون متطوع بنهاية 2030 بإذن الله، وذلك من خلال مسيرة على الواجهة البحرية لجدة للحافلات والدراجات بهوية بصرية موحدة، تحتوي على ملصقات تشجيعية لحثهم على التطوع.

وتابعت: كما تتضمن "قافلة التطوع" مبادرة بيئية متمثلة بالتشجيع على استبدال البلاستيك بأخرى صديقة للبيئة للتقليل من مخاطر التلوث، إضافة إلى رفع وعي أفراد المجتمع بالمخاطر الصحية المترتبة على استخدام البلاستيك في الحياة اليومية، وذلك من خلال اللوحات التعريفية على امتداد الكورنيش.

وتشمل قافلة التطوع كذلك عددا من المبادرات الأخرى، مثل: المساهمة في حملة "لنجعلها خضراء" الهادفة إلى تنمية مواقع الغطاء النباتي، من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية وتحفيز المجتمع المحلي على الإسهام في أعمال التشجير.

وسوف يتم اختتام فعاليات يوم التطوع السعودي والعالمي 2021، في الخامس من ديسمبر المقبل، في حفل برعاية وحضور وزير الموارد البشرية المهندس أحمد الراجحي، كما سيتم في الحفل إعلان أسماء الفائزين في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X