Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مهرجان لدعم النحالين والمزارعين بالمدينة

مهرجان لدعم النحالين والمزارعين بالمدينة

A A
تتواصل حاليًا فعاليات «مهرجان العسل والمنتجات المدينية»، الذي دشنه وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية بمنطقة المدينة المنورة المهندس ماجد بن سعد الحربي، بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة المهندس أيمن بن محمد السيد.

ويهدف المهرجان لمساعدة النحالين والمزارعين في عرض منتجاتهم والمساهمة في فتح فرص تسويقية لمنتجاتهم.

وقال المزارع حامد الحبيشي إن مشاركته لم تقتصر على العسل فقط وإنما شارك بمنتجات القمح المزروعة بمياه الأمطار، وأوضح أن أفضل وقت لزراعة القمح في فصل الشتاء بعد هطول الأمطار وتترك لمدة أربعة أشهر وبعدها يتم حصادها وتصفيتها وعرضها للبيع، وطالب بدعم المزارعين أصحاب المزارع العضوية.

وقال النحال مراد الرحيلي إنه حصل على دورة تدريبية مدتها ثلاثة أشهر واستفاد منها في كيفية إنتاج العسل وأفضل الطرق التسويقية للمنتجات، مشيرًا إلى أنه يقدم أنواعًا مختلفة مثل الطلح والسمر والعسل الجبلي إضافة إلى عسل القتادة. وتم الاستفادة من العسل بالصناعات التحويلية مثل الكريمات التجميلية والعلاجية وجميعها من منتجات الخلية.

أما عماد الأحمدي من قرية الفقرة والتي تبعد 60 كيلومترًا عن المدينة فقال إن منطقة الفقرة تضم أكثر من 150 نوعًا من النباتات يتغذى عليها النحل كما يعتبر النحل البلدي الموجود بها من أفضل وأقوى أنواع النحل رغم تغير درجة الحرارة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X