Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بالفيديو.. تعرف على مسار "رالي داكار السعودية" الجديد

بالفيديو.. تعرف على مسار "رالي داكار السعودية" الجديد

A A
كشفت اللجنة المنظمة لرالي داكار السعودية 2022 عن مسار الرالي الذي ينطلق يناير المقبل في صحراء المملكة.

ويتضمن مسار حائل- جدة 8375كم (4258كم من المرحلة الخاصة)، ومسار الرياض- الرياض (مرحلة خاصة- 421كم)، ثم الرياض- الرياض (مرحلة خاصة- 348كم) وهناك سيتنافس المتسابقون شرق الرياض على أقسام صحراوية وعلى كثبان رملية وطويلة وصعبة، توفر كل شيء لخلق بعض الفوارق الزمنية الجادة.

وهناك أيضًا مسار القيصومة- الرياض (مرحلة خاصة- 465كم)؛ حيث يتجه داكار جنوبًا نحو العاصمة في مرحلة تشمل كلًّا من المسارات والكثبان الرملية، بالإضافة إلى مقاطع صخراوية بالقرب من خط النهاية.. أما مسار الأرطاوية- القيصومة؛ فهو (مرحلة خاصة- 368كم)، وعلى الرغم من كونها مرحلة سلسة؛ لكن على السائقين معرفة كيفية إدارة إطاراتهم أثناء القيادة بسبب المسارات الملتوية.

وهناك مسار حائل- الأرطاوية (مرحلة خاصة- 339كم)، وحائل- حائل (مرحلة خاصة- 334كم)؛ حيث سيواجه الملاحون في البداية بعض الصعوبات أثناء استكشاف المناظر الطبيعية الجبلية الرملية في الشمال، وهناك أيضًا مسار جدة- حائل (مرحلة خاصة- 19كم)، وبيشة- جدة (مرحلة خاصة- 163كم)، ومسار وادي الدواسر- بيشة (مرحلة خاصة- 374كم)؛ حيث تتميز هذه المرحلة السريعة بالمناظر الطبيعية والألوان المتنوعة الرائعة، وستتطلب مهارة عالية في الملاحة.


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X