Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

135 صقرًا تتنافس في اليوم الأول لـ"مهرجان الصقور"

135 صقرًا تتنافس في اليوم الأول لـ"مهرجان الصقور"

A A
شهد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021؛ الذي انطلق اليوم في ملهم (شمال مدينة الرياض)، منافسات حامية وحماسية بين 135 صقراً مشاركاً، حيث يتم احتساب الفوارق بين الفائزين في السباقات بأجزاء من الثانية.

وتنافس المشاركون في اليوم الأول للمهرجان؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، من خلال مسابقة الملواح (الدعو) 400 متر، عبر أشواط لصقور (شاهين فرخ)، و(شاهين قرناس) للملاك والمحترفين السعوديين؛ حيث تنافس في شوط (شاهين فرخ ملاك) 41 صقراً، فاز فيها الصقر (الغربية) للصقار خالد البقمي بالمركز الأول، قاطعاً مسافة السباق (400 متر) في زمن قدره 20 ثانية، و120 جزءا من الثانية، فيما فاز بالمركز الثاني والثالث الصقار محمد المري بصقريه (S1) و(S2) بفارق زمني يقدر بـ109 أجزاء من الثانية.

وفي شوط (شاهين قرناس ملاك) تنافس 57 صقراً، حقق فيها الصقار خالد البقمي بصقره (عافور) المركز الأول في زمن قدره 19.714 ثانية، وفاز بالمركز الثاني الصقر (عالوب) للصقار عادل العتيبي في زمن قدره 20.352 ثانية، والثالث عايض المري بصقره (GF)، بفارق زمني قدره 103 أجزاء من الثانية.

وتنافس في شوط (شاهين فرخ محترفين) 19 صقراً، فاز فيها بالمركزين الأول والثاني الصقار محمد المنصوري، بصقريه (تمام) و(S009)، محققا زمن قدره 19.701 ثانية، فيما حقق المركز الثالث حميد المنصوري بصقره (S107) في زمن قدره 20.093 ثانية.

وفي شوط شاهين قرناس محترفين تنافس 18 صقرا، فاز فيها بالمركزين الأول والثالث الصقار محمد المنصوري، بصقريه (S28) و(عليا)، حيث قطع مسافة السباق في زمن قدره 19.102 ثانية، فيما فاز بالمركز الثاني الصقار ناصر المري بصقره (هوس)، في زمن قدره 19.622 ثانية.

ويتأهل في الأشواط التأهيلية للملواح، سبعة مشاركين من كل شوط تأهيلي لمرحلة الكؤوس، بينما يتم تكريم الفائزين العشرة الأوائل من كل شوط يومياً.

يذكر أن المهرجان الذي يستمر حتى السادس عشر من ديسمبر المقبل، يواصل تسجيل الصقور في بعض الفئات حتى يوم 9 ديسمبر، لإستيعاب أكبر عدد من الصقارين الراغبين في المشاركة.

وكان مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور قد حقق اعترافاً دولياً كأكبر مهرجان للصقور عالمياً، وتم تسجيله في موسوعة (غينيس) العالمية للأرقام القياسية مرتين متتاليتين من حيث عدد الصقور المشاركة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X