Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»

خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»

A A
اعتبر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل أنّ سباق الفورمولا واحد في جدة هذا الأسبوع سيظهر للعالم صورة المملكة الجديدة. وأعلن الأمير خالد أنّ موقع السباق في مدينة جدة أوشك على الانتهاء قبل الحدث الرياضي الرئيس ليل الأحد، بعد أكثر من عام بقليل من إعلان المملكة كأحدث مضيف في الخليج لسباقات الفورمولا واحد.

وأوضح الأمير خالد «عندما نثبت خلال أيام أن السباق سيقام في الوقت المحدد له، فإنّ هذا سيكون بمثابة إشارة إلى العالم، من هم السعوديون وما هي إمكانيات المملكة العربية السعودية». وأضاف «نستطيع أن نقول إنّ الحلبة أصبحت جاهزة بنسبة 95 بالمئة، وبقيت نسبة 5 بالمئة وهي عبارة عن أشياء بسيطة من الترويج إلى التشجير والتزيين. كل ما يتعلق بالسباق انتهى» العمل به.

وتابع «الحمدلله نحن مرتاحون وفي وضع جيد جداً».

وقد يُتوّج السائق الهولندي ماكس فرستابن (ريد بول) بلقب السائقين هذا الأسبوع في السعودية، وهي واحدة من أربع دول في الخليج تستضيف سباقات فورمولا واحد هذا العام، إلى جانب البحرين وقطر (المدرجة حديثاً أيضاً على الروزنامة) وأبوظبي.

والسباق هو من بين العديد من الأحداث الكبرى التي وجدت طريقها في الآونة الأخيرة إلى المملكة، بعد ملاكمة الوزن الثقيل والجولات الأوروبية للغولف. وتوقّع رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن يصل عدد المشجّعين خلال السباق إلى 40 ألف متفرج، بما في ذلك 8 آلاف من الخارج.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X