Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية

«موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية

A A
أطلقت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، الورشة التدريبية الأولى لتأهيل طلبة «الصف الثاني الثانوي» لاجتياز اختبار السات، وذلك ضمن برنامج موهبة للالتحاق بـ 30 جامعة أمريكية على مستوى العالم وذلك بحضور الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور سعود المتحمي

شارك في ورشة التدريب 207 طلاب (119 طالباً و88 طالبةً) في الصف الثاني الثانوي بهدف تعريف الطلبة بمتطلبات القبول في الجامعات الأمريكية المرموقة، وتدريبهم على اختبار السات. وأكد أمين عام «موهبة» خلال اللقاء في كلمة تحفيزية لأبنائه من الموهوبين والموهوبات، حرص القيادة الرشيدة على دعم الموهوبين من أبناء الوطن، وبناء قاعدة قوية من المواهب السعودية في مختلف القطاعات. ودعا المتحمي الطلبة إلى الاستمرار في التألق والنبوغ، وتقديم صورة مشرفة ومشرقة للمملكة في الجامعات المرموقة التي سيلتحقون بها، ويُعد برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة برنامجًا تدريبيًّا متكاملًا لتأهيل وإعداد أفضل الطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعات الأمريكية المرموقة، ويستمر على مدى سنة واحدة؛ تبدأ من الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، وحتى حصول الطالب على القبول في الجامعة.

ويحصل طلبة برنامج التميز على العديد من المزايا، من أهمها ورش تدريبية مكثفة لاختبار SAT لمساعدة الطالب على تحقيق الدرجة المطلوبة من الجامعات المرموقة، بالإضافة إلى ورش متقدمة للتدريب على القيادة وإجراءات التقديم على هذه الجامعات، وجلسات استشارية فردية يتم من خلالها تصميم خطة شاملة لتطوير الجوانب الأكاديمية والسيرة الشخصية لكل طالب، ومساندة الطالب في التقديم على الجامعات المرموقة. ويؤهل برنامج «التميز» الطلبة للحصول على القبول في أفضل 30 جامعة أمريكية على مستوى العالم.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X