Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يُعلن بدء إصدار تصاريح المخيمات

المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يُعلن بدء إصدار تصاريح المخيمات

A A
أعلن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر إصدار تصاريح المخيمات للجهات الحكومية والأفراد في أراضي الغطاء النباتي والمتنزهات الوطنية عن طريق إدارات تنمية الغطاء النباتي في المناطق، وإدارات المتنزهات الوطنية، وفروع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ويمنح المركز تصاريح التخييم للأفراد والجهات الحكومية بسهولة، مع مراعاة التزام حامل التصريح بالضوابط والاشتراطات الضرورية للتخييم وفقًا للوائح والأنظمة الصادرة من الجهات ذات العلاقة ونظام البيئة ولوائحه التنفيذية، مثل الحفاظ على الغطاء النباتي ونظافته، وتجنب السلوكيات غير الحضارية أثناء التخييم وبعده، وغيرهما من الضوابط.

ووضع المركز مجموعة من الشروط للحصول على التراخيص للجهات والأفراد، منها أن يكون تحديد موقع التخييم تحت إشرافه، وكذلك توفير أدوات الأمن والسلامة بحسب متطلبات الدفاع المدني مع مراعاة اشتراطات الجهات ذات العلاقة، فضلًا عن توافر هوية وطنية أو إقامة نظامية للأفراد، وختم رسمي على نموذج طلب التصريح للجهات.

ويشترط المركز مجموعة من الضوابط العامة، تضمنت عدم تجاوز مدة التخييم على ثلاثة أشهر، وأن تكون المساحة "5000"م2 للأفراد و"25,000"م2 للجهات بحد أقصى، إضافة إلى المحافظة على الغطاء النباتي في مواقع التخييم، والابتعاد عن السلوكيات الضارة مثل الرعي والصيد والاحتطاب، وعدم استخدام المخيمات لأي أغراض غير التخييم، مع اتباع النظام الخاص بالمتنزه .

وتُصدر تصاريح التخييم من قِبل المركز بضوابطه واشتراطاته العامة والخاصة، في إطار تنظيم نشاط التخييم، وتنمية وتطوير السياحة المستدامة في المملكة بما لا يؤثر على الغطاء النباتي وتنوعه، إضافة إلى تحسين جودة الحياة عبر الارتقاء بالخدمات المقدمة.

يُذكر أن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر يهدف إلى حماية وتنمية مواقع الغطاء النباتي واستدامتها والمحافظة عليها وتذليل التحديات التي تواجهها في مختلف مناطق المملكة، فضلًا عن الكشف عن التعديات ومكافحة الاحتطاب، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store