Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
م . طلال القشقري

سعود بن خميس.. مشهور غير!!

A A
لم أكن لأسمح لقلمي بالكتابة عن هذا السعود بن خميس لولا أن استهزأ منه أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، فوصفه بأنّه «صوت جميل في عقل طفل»، فمن هو سعود بن خميس هذا؟ وهل يستحقّ أن أخصّص مقالاً كاملاً عنه؟ خصوصاً أنّ لديّ تحفّظات على ثلّة من المشاهير، أهمّها جرْيهم وراء الشهرة والمال جرْي الوحوش وراء فرائسها ولو بِخَدْش الحياء والتقاليد!.

وسعود مواطن شاب في الـ٢١ من عمره، من الشمال العزيز، وهو نحيل الجسم، وذو وجه طفولي، ويجيد الغناء إجادة لافتة، لا سيّما المواويل الحزينة، وأنا أزعم أنّني «سَمِّيع» جيّد للمواويل، وعارف بقاماتها وهاماتها في الوطن العربي، مثل العراقي ناظم الغزالي واللبناني وديع الصافي يرحمهما الله، وغيرهما، ولا أجد في سعود فرقاً كبيراً عنهم، إن لم يكن في مستواهم، بل ويتفوّق عليهم في خفّة الدم الشبيهة بخفّة دم ناصر القصبي، والتمثيل المُتقن، وقوّة الشخصية، وسرعة البديهة، ومَلَكَة إدارة الحوار الحيّ والانتصار فيه.

وله طريقة ظريفة ومُبتكرة في عرض موهبته على الناس الذين يلتقيهم في وسائل التواصل، وهي أن يخبرهم في البداية أنّه مُغَنِّي، فيطلبون منه إسماعهم بعض الأغاني، فيُغنِّي عمداً بشكل سيئ ويُشوِّه نبرات صوته، ليتهكّم به أغلبهم، وينصحه بعضهم الآخر بترْك الغناء، ثمّ يبدأ في الغناء الجادّ الذي يستحسنه الجميع، ويتحوّل التهكّم إلى إعجاب ومتابعة وطلب المزيد من أغانيه الرائعة.

وموهبة سعود حقيقية، وهو يستحقّ المتابعة والإشهار، وله صوت جميل في عقل رجل وليس عقل طفل، وهو عكس الكثير من مشاهير وسائل التواصل من الجنسين، الذين يخلون من الموهبة كما هو الحليب الخالي من الدسم، وبعضهم يُخفّف دمه فما يزداد دمهم إلّا ثُقْلا، ومواهب بعضهم من ذوات نون النسوة تنحصر في عمليات التجميل التي ما تركت شيئاً منهنّ إلّا ومسّته، وفي أطنان الماكياج الموضوعة على وجوههنّ، حتّى أنّهنّ لو غسلْنها لما عرفهنّ أحد، وفي الملابس التي تخدش الحياء، مع قلّة الثقافة، وسخافة المحتوى حتّى إنّ واحدةً منهنّ وخلال تواجدها في سباق الفورميلا ١ في جدّة قالت بالحرف الواحد وفي معرض ثنائها المصطنع على منظّمي السباق أنّهم «حطّوا البحر» في المكان الذي كان صحراء قبل ٨ أشهر، يعني البحر الأحمر لم يكن موجوداً!.

شكراً سعود بن خميس، وأرجو لك مزيداً من التوفيق، والبراءة، والاستقامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store