Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

خادم الحرمين الشريفين.. ومشروع الأمن الغذائي في اليمن

A A
• تتوالى مكارم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله-ليس على الشعب السعودي والمقيمين على أرضه من كافة الجنسيات فحسب، بل على طبقات شعوب الأرض المحتاجة، وخاصة على شعب اليمن الشقيق خلال ما حلّ به أخيراً من فئة الحوثيين الانقلابية الإرهابية، من قتلٍ وتشريد واختطاف ونزوح وتعذيب على مرأى ومسمع من العالم!

• نعم.. ليست هذه المكارم جديدة على إنسانيته الفريدة، فالأعمال الخيرية وإسداؤها لمستحقيها ديدنه على امتداد مسيرة حياته المشوبة بحب الخير وفعله، يشهد بذلك الجميع، ومن دلائل ذلك تلك المبرة الخيرية النادر وجودها عالمياً، والمتمثلة في تأسيس (مركز الملك سلمان لهيئة الإغاثة الإنسانية) والتي تؤدي دورها الإنساني بشتى أنواعه وألوانه للمستحقين في كل حدب وصوب.

• ومن مكارمه الخيرية الجديدة الفاعلة في هدفها ومدلولها الإنساني ما تناقلته الصحف المحلية ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة قبل أيام، عن (مشروع خادم الحرمين الشريفين للأمن الغذائي في اليمن) المنبثق من مركز الملك سلمان لهيئة الإغاثة الإنسانية باليمن، والذي يستمر لمدة عام، والمتمثل في توزيع آلاف السلال الغذائية لسكان العديد من المحافظات والمدن والقرى والهجر دعماً ومواساة للنازحين منهم والمحاصرين وذوي الحاجات، لما حل بين صفوفهم من قتلٍ وتشريد واختطاف وتعذيب من فئة الحوثيين الإرهابية خلال فترة الحرب.

• ليس غريباً من خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- مواقفه الإنسانية المشرفة والمستمرة سواءً لشعب اليمن، وما سواه من الشعوب الأخرى، فقد سجلها التاريخ على صفحاته بمداد الشكر والثناء والإنسانية، ووصف -يحفظه الله- على مستوى شعوب العالم برجل العالم الأول للصفات والمميزات الإنسانية التي يتمتع بها.

• إن مواقف المملكة العربية السعودية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده -يحفظهما الله-، مع شقيقاتها والدول الصديقة، ثابتة وملموسة ويشهد بها البعيد قبل القريب، وخاصة شعب اليمن الشقيق، فمنذ بداية أزمة اليمن وانقلاب فئة الحوثيين الإرهابية على الشعب اليمني وأهله، والمملكة وقيادتها فاتحة صدرها قبل أرضها للوقوف إلى جانب الشعب اليمني حكومة وشعباً، وبذلت وما زالت تبذل بالتعاون مع التحالف ما ليس بخافٍ على الجميع، إضافة إلى ما قدمته وتقدمه لشعب اليمن من مشاريع عمرانية، وتعليمية وأمنية وإنسانية يعجز القلم حصرها.

• وفَّق الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وجعل ما قدَّماه ويُقدِّمانه للإنسانية من أعمال خيرية، إذا ذُكرت شُكرت، في ميزان حسناتهم.. وبالله التوفيق.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X