Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العين الحارة.. سياحة واستشفاء والافتتاح قريبا

A A
واصل اليوم الأربعاء الوفد الاعلامي السياحي بمحافظة الليث جولته في العين الحارة وكان في استقبالهم عبدالناصر اليزيدي حيث استمعوا عن تاريخ العين الحارة وبعض المستجدات بها .

وتعد العين الحارة الواقعة بقرية الماء الحار بمركز غميقة شرقي محافظة الليث؛ من أهم وأبرز مواقع الاستشفاء العلاجية والسياحية بمنطقة مكة المكرمة والتي يبلغ عدد عيونها تسع عشرة عينا ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 165م وتبلغ درجة حرارتها 80 درجة مئوية. ومنتزه العين الحارة واجهة سياحية يقصدها العديد من السائحين من داخل المنطقة وخارجها؛ لذا حرصت البلدية منذ تأسيسها على تطويرها والعناية بها من خلال أعمال تكسية حجرية للمجرى وأرضيات خشبية وغرف ساونا من الخشب المعالج، ومسطحات خضراء وألعاب للأطفال وحوض سباحة.

ويتكون المشروع من أعمال تكسيات من الحجارة الطبيعية لأرضيات وجوانب المجرى وكذلك جلسات خشبية بمساحة ٤٠٠ متر مربع وسبع غرف خشبية (غرف ساونا) على منطقة العيون الحارة ومسبح في نهاية المجرى وحواجز حمايات من الجي آر سي على جوانب المجرى؛ كما تم تنفيذ ساحات خارجية من الإنترلوك والخرسانات المطبوعة ومسطحات خضراء من النجيل الطبيعية بمساحة ٢٠ ألف متر مربع مجهزة بشبكة ري أوتوماتيكية، كما تم تزويد الموقع بالإنارة وألعاب الأطفال ومظلات خشبية ودورات مياه".

يشار إلى أن العين الحارة عبارة عن نبع مائي حار يحتوي على مواد كبريتية حارة، وتخرج تلك المياه من باطن الأرض من عدة عيون بالمنطقة من خلال الصخور المكونة لتضاريس القرية.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X