Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

30 متحدثًا رسميًّا يختتمون مشاركتهم بمشروع متحدثون

A A
اختتم مشروع "متحدثون" الذي أطلقه مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام بالتعاون مع برنامج التحول الوطني نسخته الثانية مؤخرًا بالرياض؛ بعد أن أنهى المشاركون في البرنامج التدريبي من المتحدثين الرسميين في الأجهزة الحكومية والمتخصصين والمعلقين في المجالات الرائدة تدريباتهم النظرية والتطبيقية خلال الأسبوعين الماضيين.

وشمل البرنامج التدريبي في النسخة الثانية لمشروع "متحدثون" عدة محاور، من أبرزها: كيفية التعامل والتواصل الإعلامي مع (المذيع - المراسل)، وصياغة الرسائل الإعلامية الاحترافية، والتعامل مع الأزمات الإعلامية ومحاكاتها، ومهارات التعامل مع الإستوديو والمؤتمرات الصحفية.

وأكد وكيل وزارة الإعلام للتواصل المتحدث الرسمي الدكتور عبد الله المغلوث أن المشروع الذي أقيم للمرة الثانية خلال عام واحد، يعكس اهتمام معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بتطوير المستوى المهني للإعلاميين والعاملين في المجال الإعلامي، من خلال تنظيم المشروعات والبرامج التدريبية المتخصصة.

وأوضح المغلوث أن المشروع في نسخته الثانية استضاف المتحدثين الرسميين من 13 جهازًا حكوميًا، ومحللين في 9 مجالات رائدة، مضيفًا أن الأثر المتوقع للبرنامج هو تطوير مهارات المتحدثين المشاركين وتعزيز جاهزيتهم للتعامل مع وسائل الإعلام، ورفع مستوى التحكم في السياق الإعلامي للتغطيات محليًّا ودوليًّا لدى المتحدثين.

وقدم مشروع "متحدثون" في نسختيه الأولى والثانية 3 برامج نوعية متخصصة، هي: مهارات القيادة، ومهارات الظهور الإعلامي، ومهارات التحدث للجمهور، حيث عمل مركز التواصل الحكومي على تنظيم جدول تدريبي امتد لفترة 9 أسابيع، بواقع 4 ساعات يوميًا.

وقال الدكتور المغلوث: إن العمل على مشروع "متحدثون" داخل المركز بدأ منذ نحو عام، وهو عمل يخضع للتحديث والتحسين المستمر، مشيرًا إلى أن إحدى النقاط المهمة داخل المشروع تتمثل في اختيار المدربين ذوي الكفاءة العالية، والخبرات المتراكمة في مجال التدريب والإعلام، حيث تولى التدريب في النسخة الثانية للمشروع كل من الرئيس التنفيذي لشركة "أوراتوريو" بيل كونر، ومذيعة النشرات الإخبارية والبرامج السياسية في قناة العربية منتهى الرمحي.

يذكر أن مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، قد أطلق مشروع "متحدثون" في نسخته الأولى في شهر يونيو الماضي، وتضمن التدريب على "مهارات القيادة" و"مهارات التحدث إلى الجمهور" بمشاركة 50 متحدثًا رسميًّا، 30 منهم من مختلف الجهات الحكومية، و 20 من المحللين المتخصصين في المجالات الرائدة، كما شارك في تقديم التدريب عبدالله المديفر، والعديد من الكفاءات الوطنية.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X