Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القويحص يناقش خطة الطوارئ للأمطار والسيول في مكة

القويحص يناقش خطة الطوارئ للأمطار والسيول في مكة

A A
ناقش أمين العاصمة المقدسة، المهندس محمد بن عبدالله القويحص، اليوم، خطة الطواري للأمطار والسيول في مكة المكرمة بحضور مدير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المكلف العقيد موسى الشمراني، ومدير العمليات بالدفاع المدني العقيد نوار العصيمي، والمقدم ماجد النفيعي، وبمشاركة العقيد عبدالعزيز العتيبي من الإدارة العامة بالمرور بالعاصمة المقدسة.

واستعرض خلال اللقاء أعمال التهيئة والاستعداد لموسم الأمطار من خلال خطة الطوارئ المعتمدة بالأمانة، وتنقسم الخطة إلى ما قبل هطول الأمطار وأثناء وبعد الأمطار، بهدف مواجهة السيول وتجمّعات مياه الأمطار في أنحاء مكة المكرمة والمراكز والقرى التابعة.

وعملت الأمانة على صيانة البنية التحتية لشبكات تصريف مياه الأمطار التي يبلغ إجمالها الكلي بالمتر الطولي 450701 م ط، إضافة إلى 5 سدود بالمشاعر المقدسة، وشبكات التصريف بالطرق والأنفاق، وتنظيف قنوات مجاري السيول لضمان كفاءة التصريف فيها، كما جرى مؤخرًا تنظيف الأودية من الشوائب، حيث خصصت الأمانة أكثر من 300 معدة وآلية للتعامل مع الحالات المطرية، وهناك أكثر من 800 عامل سيُوزّعون في الميدان.

وتضمنت خطة الطوارئ بيانات دقيقة عن المواقع الأكثر عرضة لتجمعات مياه الأمطار والسيول، إضافة إلى آلية التعامل والتنسيق المباشر مع الجهات والأجهزة الحكومية ذات العلاقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store