Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بعد توقفها 4 سنوات.. "بيغ بين" تدق جرس العام الجديد 2022

بعد توقفها 4 سنوات.. "بيغ بين" تدق جرس العام الجديد 2022

A A
دقت ساعة بيغ بن في العاصمة البريطانية لندن ليلة رأس السنة، لتعود بذلك للحياة مُجددًا معلنة بداية عام 2022، بعد أن دقت الساعة للمرة الأخيرة في 21 أغسطس من عام 2017، قبل وضعها خارج الخدمة بشكل مؤقت كي تخضع لمشروع ترميم كبير.

ونجحت شركة Cumbria Clock Company، في تنظيف وجه الساعة وآلية الرنين وما يقرب من 1000 جزء من الساعة التي تزن الساعة حوالي 5 أطنان ويبلغ ارتفاعها حوالي 7 أقدام، خلال الأعوام الماضية منذ توقفها.

الجدير بالذكر أن اسم "بيغ بن" يُعدّ اسم أكبر جرس داخل البرج، وتقع الساعة داخل برج إليزابيث في مجلس النواب البريطاني، لتحافظ بذلك على الوقت منذ عام 1859.



ويُعتبر إصلاح الساعة أكبر مشروع إصلاح منفرد في تاريخ بريطانيا، حيث كلف المشروع 107 مليون دولار أمريكي، حيث تولى فريق كبير من المهندسين المعماريين وصانعي الساعات والحرفيين، مهمة إصلاح البناء وتجديد تصميم الساعة، وإعادة طلاء البرج، لتعود الساعة الأشهر في العالم إلى الحياة مجددًا مع قدوم عام 2022.

ونجح فريق المهندسين في جعل عقارب الساعة وأرقامها تظهر باللون الأزرق البروسي الأصلي، بدلاً من اللون الأسود السابق، حيث يُعدّ ذلك إشارة دقيقة إلى مخطط الألوان الفيكتوري الأصلي للمبنى التاريخي الكبير في لندن.



Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X