Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مطبخ أم محمد.. بإطلالة على الأقصى المبارك

مطبخ أم محمد.. بإطلالة على الأقصى المبارك

A A
انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لامرأة مقدسية تقف في مطبخ منزلها بجوار المسجد الأقصى المبارك ، حيث ظهرت فيه قبة الصخرة من نافذة المطبخ، وظهر المشهد كلوحة فنية معلقة على مطبخ السيدة أم محمد.

وعلى نطاق واسع انتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم “مطبخ أم محمد”، في الخلفية التي ظهرت فيها تلاوة القرآن في الأقصى المبارك، عبّر المتابعون عن حلمهم بالعيش في مثل هذا المنزل في هذا المكان المبارك. وأفادت مريم أبو نجمة الناشطة المقدسية، التي قامت بتصوير الفيديو والتي تعيش في منزل يطل على المسجد الأقصى المبارك، إنها لم تتفاجأ بانتشار الفيديو بشكل واسع، بسبب انتماء المسلمين وحبهم العظيم للأقصى وتعطشهم لزيارته.



وأكدت الناشطة مريم أبو نجمة، أن الاحتلال عرض عليها تقديم 3 ملايين ، وشيكاً مفتوحاً مقابل شراء منزلها الذي لا يتجاوز 20 متر ، بسبب إطلالته على الأقصى المبارك لكنها رفضت . و كما هو الحال بالنسبة لجميع المقدسيين الذين يعيشون بالقرب من الأقصى، في المقابل يتعرض هؤلاء المقدسيون لقيود وضغوط وتضييق على حياتهم بشكل يومي لإجبارهم على مغادرة منازلهم، حيث أنه في كل دخول وخروج لهذه المنازل يتعرض أصحابها للتفتيش والاستعلام عن هوياتهم وتصويرهم وأحياناً منعهم من المغادرة. ويوجد أيضاً في سور الأقصى نوافذ منازل كانت عبارة عن مدارس قديمة وسُكنت فيما بعد، تطل هذه النوافذ مباشرة على ساحة المسجد الأقصى المبارك.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X