Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مطل البجيري.. بإطلالة مباشرة على "الطريف التاريخي"

A A
ضمن خطة مشروع بوابة الدرعية، أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن افتتاح وجهة راقية للمطاعم بداية العام القادم 2022 على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع، والتي تبعد 15 دقيقة عن وسط العاصمة الرياض. وسيضم المشروع الذي يحمل اسم "مطل البجيري" أربعة مطاعم حاصلة على أعلى تصنيفات ميشلان.

ويعد هذا المشروع جزءاً هاماً من خطة هيئة تطوير بوابة الدرعية الطموحة لجعل الدرعية وجهة تاريخية وثقافية وأسلوب حياة مميز، إذ ستتميز منطقة الطعام الراقية بإطلالات مباشرة على موقع "الطريف التاريخي" المدرج على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، والرمز الفريد لتاريخ المملكة العربية السعودية العريق.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية السيد جيري إنزيريلو: "فخورون للغاية باستعدادنا لافتتاح أول منطقة تم تطويرها تبعاً لمشروع بوابة الدرعية في أوائل العام المقبل 2022، الأمر الذي يبين التقدم الملموس الذي أحرزناه في تطبيق رؤية 2030 الطموحة والشاملة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، والتي نتشرف أن نكون من خلالها جزءاً من التحول الهائل الذي تشهده المملكة، وضمن جهودنا لتطوير مدينة الدرعية التاريخية بقالب حديث، نتطلع لاستقبال الزوار من داخل المملكة وجميع أنحاء العالم قريباً ليستمتعوا بتجربة هذه المطاعم في بيئة رائعة".

من جانبه، قال جوناثان تيمز، رئيس شركة الدرعية للتطوير: "من المقرر أن يصبح مطل البجيري الوجهة الأولى لتناول الطعام الفاخر في المملكة، والذي يتميز بموقعه الجذاب المطل على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي. واليوم، يسعدنا أن نرحب باثنتي عشرة علامة تجارية عالمية، منها أربعة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان، في الدرعية. مما سيجعل الدرعية وجهة للسياحة والزيارة على مستوى المملكة".

ولإبراز الأهمية التاريخية لمدينة الدرعية لكونها مكاناً لالتقاء الحضارات، جرى تصميم منطقة المطاعم حسب الطراز المعماري وأساليب البناء النجدية التقليدية بشكل يناسب التنقل سيراً على الأقدام دون عناء. ويتوقع أن تستقبل الدرعية عند اكتمالها 27 مليون زائر سنوياً، وسيكون افتتاح "مطل البجيري" هو انطلاقة تحقيق هذا الهدف الطموح.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store