Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حمدالله يقود هجوم الاتحاد أمام الرائد.. اليوم

حمدالله يقود هجوم الاتحاد أمام الرائد.. اليوم

7 مباريات بالجولة الـ17 اليوم وغدًا

A A
يختبر الاتحاد صدارته عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً على الرائد السادس، الجمعة في المرحلة 17 من الدوري السعودي لكرة القدم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وتنحاز الأرقام للاتحاد، حيث التقى ومضيفه في الدوري 43 مرة سابقة، فاز خلالها في 23 مباراة مقابل فوز الرائد في 7 مباريات، فيما يتربع الاتحاد على صدارة الدوري بفارق 3 نقاط عن الشباب الثاني، كما له مباراة مؤجلة مع الهلال.

وبرغم افتقاد مدافعه المصري أحمد حجازي المتواجد مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، ونجمه البرازيلي إيغور كورونادو بداعي الإصابة وعبدالإله المالكي الذي رفض تجديد عقده، يبحث «العميد» عن فوزه السابع توالياً.

ويدخل الاتحاد بمعنوبات عالية، بعد أن حصل النادي على شهادة الكفاءة المالية، وتلقى أيضًا موافقة لجنة الاحتراف بتسجيل عبدالرزاق حمدالله في كشوفات الاتحاد، وسوف يقود هجوم الفريق اليوم أمام الرائد، في أول ظهور له بقميص العميد.

وكان الاتحاد أنهى الثلاثاء علاقته التعاقدية مع المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي (29 عاماً) المنضم للفريق في أغسطس الماضي من الوحدة. وظهر نياكاتي بقميص الاتحاد خلال 8 مباريات في الدوري دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف.

في المقابل، نجح الرائد في تجاوز خسارته أمام أبها بعدما عاد بفوز مثير أمام الفتح، وهو يدخل المباراة بصفوف مكتملة لا ينقصها إلا حارسه الإسباني إياغو هيريرين بداعي الإصابة.

الشباب للتعويض

وبعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية، يبحث الشباب الوصيف عن تعويض تعادله الأخير مع أبها، عندما يحلّ على الاتفاق العاشر والذي لم يفز في آخر ثلاث مباريات.

ويغيب عن الاتفاق حارسه الجزائري رايس مبولحي والتونسي نعيم السليتي لتواجدهما مع منتخبيهما، والسويدي روبن كويزون بداعي الإصابة.

وفي المباراة الثالثة اليوم يلتقي أبها مع الباطن في مباراة هامة للفريقين، خاصة الأخير الذي يقبع في المركز قبل الأخير، ويريد النهوض قبل فوات الآن، للحفاظ على حظوظه بالبقاء، بينما أصحاب الأرض يتواجدون في المنطقة الدافئة على جدول الترتيب.

مباريات السبت

ويبحث الهلال حامل اللقب عن فوز ثالث توالياً عندما يلاقي التعاون الحادي عشر والفائز بدوره في آخر مباراتين، باحثاً عن الضغط على غريمه النصر الثالث الذي يتقدمه بفارق نقطتين ولعب مباراة أكثر.

وأعلن الهلال إصابة رئيسه فهد بن نافل بفيروس كورونا بعد إصابة اللاعبين علي آل بليهي ومصعب الجوير.

وكان فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم حقق فوزاً كبيراً على الطائي الثلاثاء برباعية نظيفة، برغم الغيابات في صفوفه.

أما النصر الثالث والفائز في أربع مباريات توالياً بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ميغل أنخل روسّو، فيأمل في متابعة ضغطه على المتصدر عندما يستقبل الفيصلي الثالث عشر، في غياب مهاجمه الكاميروني فنسان أبو بكر صاحب هدفي الفوز لبلاده من ركلتي جزاء في المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا.

وبعد نجاته من الخسارة أمام الفيصلي بهدفين من مهاجمه السوري العائد عمر السومة (2-2)، يستقبل الأهلي الثاني عشر الحزم الأخير باحثاً عن فوزه الأول في ست مباريات ليتجنب هبوطه الرهيب وتراجعه إلى المركز الثاني عشر.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X