Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دراسة تحديات التمويل ومعدلات الطلب وحسم المنازعات

دراسة تحديات التمويل ومعدلات الطلب وحسم المنازعات

منتدى مستقبل العقار

A A
يبحث منتدى مستقبل العقار بالرياض خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير 2022 تحديات التمويل ومعدلات الطلب والتطوير العمراني وآلية حسم المنازعات العقارية.

كما يتضمن المنتدى ورش عمل من أبرز عناوينها المزادات العقارية وأثرها على القطاع، التوطين والتحديات، تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة العقارية، الرقمنة العقارية، النزعات والية التحكيم العقاري، التسويق العقاري، الصندوق السياحي واثره على القطاع .

و يتناول المنتدى 10 محاور أساسية أبرزها القوانين والتشريعات خلال المرحلة المقبلة لدى القطاع العقاري وتأثرها بالمرونة والديناميكية، والاطلاع على نتائج الدراسة المتعمقة للقطاع والأرقام المرتبطة بمعدلات الطلب على الإيجار والتملك، كما سيناقش مدن المستقبل والتنمية العمرانية، مركزا على الاهتمام بالمدن ذات البعد الحضاري المشمول بتقنيات مبتكرة تشمل مجالات عديدة تسهل الحركة والمعيشة للسكان.

ويتطرق إلى دراسة بعض التجارب الدولية في استخدام تقنيات مستدامة تخفض الانبعاثات الملوثة للهواء، وتشجيع استخدام الطاقة النظيفة، وفي المحور الرابع سيتم التركيز على جاذبية وفعالية الاستثمار العقاري فيما سيتناول المحور الخامس الاهتمام برفع مستوى الجودة والسلامة في تقنية البناء.

وسيكون تطبيق معايير جودة الحياة في التطوير العقاري المحور السادس في المنتدي. ويهتم المحور السابع بدور التمويل في تعزيز السوق العقارية، وذلك بمناقشة قرارات وأنظمة الرهن والتمويل العقاري وعلاقتها بالقدرة الشرائية، كما سيناقش علاقة التمويل بالاستثمارات الخارجية أما المحور الثامن سيركز على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة في القطاع العقاري.

ويتناول المحور التاسع القدرات البشرية وتأهيلها في القطاع العقاري وآلية دخول المستثمرين في قطاع التدريب. أما المسؤولية الاجتماعية في السوق العقارية فستكون المحور العاشر الذي يذكر على أهم المساهمات والمبادرات التي لها أثر إيجابي في تنمية حياة الفرد والمجتمع من خلال بناء الإسكان التنموي، وتبني الحالات من خلال المنصات والمساكن التعاونية.

ويشهد المنتدى الذى يحظى برعاية ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والإسكان، حضور عدد من أهم المتحدثين والخبراء في العقار منهم. عبدالله البدير نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وإحسان بن عباس بافقيه محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة، و د. رميح الرميح رئيس الهيئة العامة للنقل، ود. فهد التخيفي عضو مجلس الشورى ورئيس لجنة التجارة والاستثمار، وديفيد جروفر الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن.
  • 10 ملفات على طاولة المنتدى
  • دراسة معمقة للعرض والطلب
  • 230 ألف منتج سكني وتمويلي العام الحالي
  • تمويل 1.2 مليون وحدة في 10 سنوات
  • 35 مليار ريال دعم للقروض
  • تقييم ضوابط التمويل والرهن العقاري


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X