Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عازف «البيانو» محجوب لـ المدينة : الانتقادات لاحقتني سابقا.. والآن النظرة تغيرت

عازف «البيانو» محجوب لـ  المدينة : الانتقادات لاحقتني سابقا.. والآن النظرة تغيرت

A A
قال الملحن وعازف البيانو المواطن عبدالعزيز محجوب لـ»المدينة»: إنه واجه انتقادات من المجتمع لاشتغاله كعازف وكان يواجه بعض الصعوبات في ذلك ولكن الآن اختلف الوضع وتغيرت نظرة المجتمع لهذا الفن ومجيديه.

وأكد محجوب أن العزف مع الفنانين شيء رائع وجذاب وهو يشكل أيقونة ضمن سلسلة العازفين في الحفلات التي تتطلب العزف الموسيقي، وهو يعترف بأنه دخل في عالم الفن بشغف وحب وإطلاع وقال: إن هذه المهنة شيء جميل في حياته ولا يستطيع أن يتركه وذكر عبدالعزيز محجوب: إنه يجيد عزف البيانو وألحان الموسيقى لهذا انجذب بعض المحبين له بطريقة رائعة وسعداء لسماع لحنه وعزفه، وبدأ مسيرته الفنية منذ الصغر وبرز هوايته الفنية بشكله الخاص وخصوصًا في الحفلات الخارجية ليبرز أيضًا هوية بلده ويعزف الكثير من الأغاني الخليجية لبعض الفنانين ولكن بطريقة البيانو، منوهًا أنه يعزف أغاني عربية لبعض الفنانين والفنانات العربيات، وأشار أيضا أنه يعزف ألحانًا غربية مشيرًا إلى أن الغربيين يحبون العزف الجديد وهم أيضا متذوقون لسماع الألحان الجيدة.

شخصية مستقلة

أثناء حوارنا مع عبدالعزيز كان سؤالنا عن تقيد الشخصية بمعنى هل تتقيد بسماع شخصة معينة فقط؟

فأجاب بقوله: أنا من الأشخاص الذين يحبون أن يسمعوا لكل الفنانين ولكن لا أرغب أن يتقيد بشخصيتهم وقال أيضًا: إنه يحاول أن يرسم شخصية مستقلة به ولكن قال: إنه لا يمنع أن يسمع عزفهم أو إطلاعهم وقال أيضًا يجب على كل فنان يرسم شخصية له وقال أيضًا: إنه في بعض حفلاته يجدد عزفه.

التصوير مع الموسيقى

وماذا عن هوايات أخرى لك ؟؟

كان هذا سؤالنا له فأجاب: إن لديه موهبة التصوير؛ لأنه درس في جمعية الثقافة والفنون لذلك -كما يقول- بجانب العزف أجيد التصوير والعديد من المواهب الأخرى، غير أنه يستدرك بقوله لكن الموسيقى تفوقت على الجميع لأنها جزء لا يتجزأ من حياتي.

العودة بإتقان

سألناه أيضًا: لماذا لم تظهر إعلاميًا مع أنك تمتلك هذه المواهب النادرة في العزف والألحان؟

فأكد أنه توقف بسبب ظروف شخصية لذلك انقطع عن الساحة الفنية وذكر إنه الآن عاد وبكل إتقان.



أول ألبوم موسيقي

وماذا عن أول ألبوم موسيقي ظهر لك ومدى وقعه على نفسك؟

قال: كان أول البوم لي في عام 2001 (رومنسياتي) أغانٍ عربية وتم توزيعه وكان عليه إقبال ومبايعاته رائعة.

سألناه أيضًا: هل عزفت مع فنانين؟

ذكر أنه عزف الكثير من الفنانين حيث إن العزف مع الفنان جميل في حد ذاته والجميل في ذلك أن الفنان يزداد سعادة عندما يستمع لعزف أغانيه أول مرة.

وكيف واجهت نظرات المجتمع إليك في بداية انطلاقاتك الموسيقية؟

* وماذا عن نظرة المجتمع للعازف قديما ولاحقا؟

- أجاب بأنه واجه انتقادات من المجتمع برؤيته عازفًا وكان يواجه بعض الصعوبات في ذلك ولكن الآن اختلف الوضع تمامًا والنظرة تغيرت وأصبح المجتمع مقبلاً على الفن والموسيقي.

سألنا محجوب: هل هناك نية نحو ترك العزف؟

أجاب: هذا جزء لا يتجزأ من حياتي والحياة مرتبطة بكل شيء.

* كيف تترجم الإحساس الفني من خلال العزف؟

- عبر تعبيري ومشاعري وأحاسيسي اظهرها عن طريق العزف واستطيع أن أوصل رسالة من خلال العزف.

* ماذا تقول لمن يرغب في تعلم العزب وكيف يبدأ؟

- لابد من أي شخص يرغب في بدء العزف أو التعامل مع الآلة الموسيقية يجب عليه العلم والمعرفة والاطلاع مهمة جدًا في بداية العزف أو التعرف والبدء في العزف، وقال أيضًا: الشخص الذي يكون التوجه موسيقى يجب أن تكون لديه هواية والآن المعاهد الموسيقية موجودة ويستطيع الشخص أن يبدأ بداية صحيحة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X