Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كاوست» تُطلق مهرجانها العلمي على شاطئ «ثول»

«كاوست» تُطلق مهرجانها العلمي على شاطئ «ثول»

A A
أطلقت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا (كاوست) فعالية معرضها السنوي للعلوم لعام 2022 في الفترة من 20 إلى 21 يناير بشاطئ ثُول للمرة الاولى.

وأوضح رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية توني تشان، أن الجامعة أصبحت صرحاً بارزاً للعلوم والتكنولوجيا بالمملكة وسرعان ما أصبحت منصة دولية لإلهام العقول العلمية الشابة ورعايتها وإطلاق العنان لقوة العلوم لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقال: «إنّ هذه مناسبة بالغة الأهمية في تاريخ الفعاليات لدينا، حيث ننقل الموقع لأول مرة خارج أسوار كاوست، ونوسع برنامج الفعاليات لمنح الفرصة لإمكانات شباب أمتنا للانطلاق نحو الآفاق العلمية الكبرى، ووضع المملكة على خارطة الابتكار والتكنولوجيا والمبادرات التي يقودها الشباب».

وأبان تشان أن مهرجان كاوست العلمي يشتمل على مجموعة متنوعة من المعارض العلمية، وعروض يومية مسائية للعلوم، وتحديات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات للأطفال، والمشاريع العلمية المعروضة من طلاب المدارس في كاوست.

كما يشمل المهرجان أيضًا معرضًا مقامًا على ساحل البحر الأحمر، للحصول على معاينة سريعة لمشروع البحر الأحمر الذي تزينه الشعاب المرجانية، وهو مشروع سيغيّر قواعد اللعبة في مجال السياحة المستدامة.

كما تعرض الفعاليات الأخرى بعض المكونات المتاحة حالياً في جامعة الملك عبدالله، بما في ذلك معرض المختبر الأساسي (كور لاب)، ومعرض الشركات الناشئة (ستارت اب)، ومتحف المحاولات العلمية الفاشلة، بالإضافة إلى أن الروبوتات التفاعلية ستتجول في جميع أنحاء الموقع، وستقام أكشاك الطعام والترفيه لجميع أفراد الأسرة طوال فترة المهرجان.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X