Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

100 من رجال الإطفاء لمكافحة حرائق الغابات في 9 محافظات بالارجنتين

A A
في ظل درجات حرارة تقترب من 40 درجة، حشد رجال الإطفاء في نهاية هذا الأسبوع لمواجهة حرائق الغابات في تسع من أصل 23 محافظة في الأرجنتين، واحد منها نشط منذ أكثر من شهر ودمر نحو ستة آلاف هكتار من الغطاء النباتي، من دون وقوع إصابات أو إجراء عمليات إخلاء.

وكان نحو 100 من رجال الإطفاء وأفراد الدعم، بمؤازرة خمس طائرات وأربع مروحيات، يواجهون أكثر هذه الحرائق شدة بالقرب من بحيرة سان مارتن في متنزه ناهويل هوابي الوطني، بالقرب من مدينة باريلوتشي السياحية "1500 كيلومتر جنوب غرب بوينس آيرس"، وفقا لخدمة إدارة الحرائق الوطنية.

وقالت لورينا أوجيدا مديرة العمليات في خدمة إدارة الحرائق الوطنية لوكالة "فرانس برس" في موقع الحريق المستمر منذ السادس من كانون الأول (ديسمبر) بسبب البرق، "إنه واحد من أخطر الحرائق التي شهدناها في المنطقة". وأشارت أوجيدا إلى أن الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة التي تراوح بين 35 و40 درجة "تسهم في استمرار انتشار الحريق" مع توقعات جوية بأن "الأمطار قد لا تكون كافية". وتأثرت بالحرائق نحو 5900 هكتار من "غابات الأنديز الأصلية" التي تضم مزيجا من أشجار السرو والخيزران وسواها. لكن لم يتم الابلاغ عن جرحى أو عن حصول عمليات إخلاء في هذه المنطقة الوعرة ذات الكثافة السكانية المنخفضة للغاية.

وقال رجال الإطفاء لوكالة "فرانس برس"، إن "النيران تبعد 50 كيلومترا عن باريلوتشي لكن لا يوجد خطر بضرورة الإخلاء في الوقت الحالي". تعد الحرائق في مناطق الغابات في جنوب الأرجنتين ووسطها، ظاهرة خلال فصل الصيف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store