Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إدانة عربية واسعة لاستهدف مطار أبوظبي الدولي من قبل ميليشا الحوثي

إدانة عربية واسعة لاستهدف مطار أبوظبي الدولي من قبل ميليشا الحوثي

A A
إدانة واستنكار عربيين واسعين قوبل بهما العدوان الحوثي على مطار أبوظبي الدولي اليوم؛ حيث أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وعدّت وزارة الخارجية في بيان اليوم استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية عملاً إرهابياً ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية.

وجددت الوزارة موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، كما عبّرت عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل، ولدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا بالأمان والاستقرار.

كما دانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي، منددةً بتمادي ميليشيا الحوثي في عملياتها الإجرامية باستهداف المنشآت المدنية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.

وأعرب معالي الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه عن تنديده الشديد بهذه العملية النكراء، مؤكدًا وقوف منظمة التعاون الإسلامي مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها في ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها.

كذلك أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإرهابي الجبان الذي استهدف المناطق المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بطائرات مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي أدت إلى مقتل وجرح عدد من الأبرياء.

وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية في بيان صحفي اليوم أن استمرار استهداف مليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه المليشيات وضرورة تحرك المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني وصيانة الأمن والسلم الدوليين.

وأكدت وقوف دولة الكويت إلى جانب شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأكد وزير الخارجية المصري سامح شكري إدانة بلاده أي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران؛ لاستهداف أمن واستقرار وسلامة الإمارات، ودعمها كل ما تتخذه من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الوزير شكري اليوم مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي، وأسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

وأعرب الوزير شكري - وفق البيان الصادر عن وزارة الخارجية - عن تضامن مصر حكومة وشعباً، مع الإمارات جراء هذا الحادث.

فيما أعربت وزارة الخارجية العمانية عن تضامن سلطنة عُمان مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وعبّرت عن استنكارها وإدانتها للهجوم الذي استهدف العاصمة الإماراتية أبوظبي وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين، وأكّدت موقف سلطنة عُمان الثابت في رفض العنف واستهداف المدنيين.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X