Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بالفيديو.."المدينة" ترصد تجهيزات المدارس الابتدائية لعودة طلابها

A A
تعود مدارس مرحلتي الابتدائية ورياض الأطفال في جميع مناطق المملكة، لاستقبال طلابها بعد سنتين من الحضور عن بعد، وتبدأ استعدادات الحضور، وفق الاجراءات الاحترازية التي حددتها وزارتي الصحة التعليم.

وقال مدير مكتب التعليم بوسط جدة، الأستاذ محمد بن عمر الشهري، إن المدارس الابتدائية حريصة كل الحرص على استقبال الطلاب بكل وسائل السلامة وفي نفس الوقت بأسلوب جميل يحبب الطفل في المدرسة خصوصا أن هناك منهم من لم يرى المدرسة من قبل وسيدخل هذا العالم الجديد لأول مرة.

وفي جولة للمدينة في مدرسة مزدلفة الابتدائية بوسط جدة، تابعنا التجهيزات التي تتمتع بها المدرسة، من تقليل أعداد الطلاب في الفصول، حسب مساحة الفصل، والعيادة الطبية، وغرفة العزل، هذا بالإضافة إلى نظام حديث لتجديد الهواء تلقائيا ، ونظام مكافحة الحرائق والصواعق مرتبط آليا ب الدفاع المدني عن بعد، والعديد من اجراءات الأمن والسلامة.

وأكد مدير مدرسة مزدلفة، الأستاذ خالد حمود الأزوري، أن المدرسة تعمل على قدم وساق لتطبيق الاجراءات الاحترازية، وفي نفس الوقت توفير كل سبل تشجيع الطالب الصغير على تقبل المدرسة بصدر رحب والانخراط فيها وحث الكبار منهم على التعليم الحضوري، لخلق تجربة تعليمية آمنة ومتوازنة للطالب.

ولا تشمل التحديثات الاجراءات الاحترازية والأمنية فقط، ولكن أيضاً الدعم التقني للطلاب سواء كانوا في المدارس أو في بيوتهم، بالإضافة إلى دعمهم النفسي والترحيب بهم في هذا العالم الجديد بالنسبة للكثير منهم.

يذكر أنه لم يتم اشتراط جرعتي لقاح كورونا على طلاب المرحلة الابتدائية للرجوع إلى المدارس حضوريا، ومع ذلك هي متاحة من عمر 5 سنوات فما فوق.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X