Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"البحر الأحمر" تحقق إغلاق مالي لقرضها البالغ 14.1 مليار ريال

"البحر الأحمر" تحقق إغلاق مالي لقرضها البالغ 14.1 مليار ريال

A A
أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، عن الوصول إلى الإغلاق المالي مع 4 بنوك سعودية رائدة لقرضها الذي تبلغ قيمته 14,120 مليار ريال.

وتضم قائمة البنوك الـ 4 المفوضة الرئيسية للتنظيم التي تم الإعلان في وقت سابق من هذا العام كلٌ من البنك السعودي الفرنسي، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني "ساب"، والبنك الأهلي السعودي.

كما حازت صفقة التمويل الأخضر الخاصة بشركة البحر الأحمر للتطوير مؤخراً على جائزة "أفضل صفقة تمويل مشاريع للعام "ضمن "جوائز أسواق المال السعودية". ومنحت مجموعة "جي إف سي" الإعلامية وهي أحد أكبر منظمي المؤتمرات ومانحي الجوائز للسندات والقروض والصكوك في الشرق الأوسط هذه الجائزة لشركة البحر الأحمر للتطوير تقديراً لأكثر الصفقات ابتكاراً وريادةً من المقرضين والمقترضين من المؤسسات السيادية والشركات والمؤسسات المالية. ويأتي نجاح شركة البحر الأحمر للتطوير بالحصول على اعتماد التمويل الأخضر لنهجها الرائد في مجال الاستدامة المجتمعية والبيئية، وللثقة العالمية التي اكتسبتها وجهة البحر الأحمر كمشروع مستدام.



ويُعتبر هذا القرض أول تسهيل ائتماني مُقوّم بالريال السعودي يتم منحه ضمن إطار التمويل الأخضر، كما أن شركة البحر الأحمر للتطوير هي أولى المشاريع الكبرى التي نجحت ببلوغ أسواق رأس المال. كما قد اجتاز مشروع البحر الأحمر بالفعل محطات مهمة في أعمال التطوير، ويجري العمل فيه على قدم وساق لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022. وسينتهي إنجاز المرحلة الأولى، التي تضم 16 فندقاً، في عام 2023. وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً توفر بمجملها ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، بالإضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، وستضم الوجهة كذلك مطاراً دولياً، ومراسٍ فاخرة، وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store