Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صدام ناري بين الفراعنة والأفيال

صدام ناري بين الفراعنة والأفيال

A A
تدخل مصر مواجهة ساحل العاج في الدور ثمن النهائي من كأس أمم إفريقيا في مدينة دوالا في الكاميرون اليوم الأربعاء، متسلحة بسجلّها المميّز أمام «الأفيال» في البطولة القارية عندما سيتجدّد اللقاء بينهما للمرة الأولى بعد 14 عامًا.

يدرك «الفراعنة» جيدًا أن المهمة لن تكون سهلة أبدًا أمام ساحل العاج وهجومها القوي، لا سيما أنهم لم يقدّموا المستويات المرجوة رغم بلوغهم الأدوار الاقصائية.

التقى المنتخبان 10 مرات في النهائيات القارية، كان الفوز من نصيب مصر في سبع مناسبات مقابل خسارة واحدة تعود لدور المجموعات في 1990، وتعادلين حسمتهما مصر لصالحها بركلات الترجيح، في دور الثمانية عام 1998 عندما حققت اللقب الرابع ونهائي العام 2006 عندما أحرزت الخامس.

وتصدرت الكاميرون المجموعة الخامسة بعد فوز افتتاحي على غينيا الاستوائية بهدف رائع من ماكس-ألان غراديل وتعادل مفاجئ مع سيراليون 2-2، قبل أن يقصي الجزائر حاملة اللقب التي كانت بحاجة إلى النقاط الثلاث في الجولة الأخيرة بفوزه عليها 3-1. أما مصر، فبلغت الأدوار الاقصائية بعد حلولها وصيفة في المجموعة الرابعة خلف نيجيريا التي خرجت من ثمن النهائي الأحد على يد تونس. وفي مباراة أخرى الأربعاء في ليمبي، تلتقي مالي، وصيفة 1972، مع غينيا الاستوائية .

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X