Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تصفيات المونديال في مرحلة الحسم.. حظوظ المنتخبات قبل الجولتين 7، 8

تصفيات المونديال في مرحلة الحسم.. حظوظ المنتخبات قبل الجولتين 7، 8

مسيرة مثالية للصقورالياباني يتطور.. الأسترالي في خطر.. والعماني متمسك بالأمل

A A
تعاود منتخبات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2022، وقد وصلت المنافسة على بطاقات التأهل لكأس العالم إلى المرحلة الحاسمة.

يبدو أن المنافسة في المجموعة الثانية من هذه التصفيات، بدأت تنحصر بين ثلاثة منتخبات حيث يمتلك الأخضر زمام المبادرة بصدارة الترتيب العام للمنتخبات برصيد 16 نقطة.

ويأتي منتخب اليابان في المركز الثاني برصيد 12 نقطة ثم أستراليا ولديها 11 نقطة ليكون الثلاثي هو الأبرز لخطف بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى كأس العالم، في حين يتشبث منتخبا عمان (7 نقاط) والصين (5 نقاط) بآمال بالمنافسة على المركز الثالث.

تعتبر مسيرة منتخبنا في التصفيات حتى الآن مثالية، وكانت المواجهة أمام أستراليا في الجولة الخامسة هي الوحيدة التي لم يحقق فيها «الأخضر» العلامة الكاملة، حيث يبتعد بفارق 4 نقاط عن الملاحق المباشر منتخب اليابان، وبالتالي يعتبر تأهل المنتخب أقرب من أي وقت مضى.

وسيخوض منتخب اليابان الذي يتحسن باستمرار مواجهته في الجولة السابعة على أرضه أمام الصين بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية على أستراليا 2-1 وعلى فيتنام وعمان بالنتيجة ذاتها 1-0 ليصعد الفريق إلى المركز الثاني..

بعد الخسارة أمام اليابان في الجولة الرابعة، أصبح المنتخب الأسترالي بلا فوز في ثلاث جولات متتالية، وهو ما يشكل الحافز الكبير للعودة إلى طريق الانتصارات عبر فيتنام في ملبورن يوم الخميس قبل السفر إلى مسقط لمواجهة عُمان.

وبدأ المنتخب العماني مشواره بقوة في التصفيات حينما حقق فوزاً ثميناً على اليابان في ملعب الأخير بهدف دون مقابل، لكن سرعان ما تراجعت نتائج الفريق حتى أصبح في المركز الرابع بفارق 4 نقاط خلف أستراليا بعد الخسارة أمام اليابان في الجولة السادسة. وستظل كتيبة فريق برانكو إيفانكوفيتش على أمل الوصول إلى المركز الثالث، على الرغم من أن الفشل في تحقيق فوز واحد على الأقل من رحلته إلى جدة لمواجهة السعودية أو موعده مع أستراليا سيحدد مصيره بشكل كبير في المنافسة. وفي الصين تم تعيين المدرب لي شياوبينغ مديراً فنياً للمنتخب بدلاً من لي تاي، ولكن مع احتلال الفريق حالياً المركز الخامس وفارق 6 نقاط عن أستراليا صاحبة المركز الثالث، فإن فرص الصعود إلى المراكز الثلاثة الأولى تبدو ضئيلة. ويبحث المنتخب الفيتنامي تحت قيادة الكوري الجنوبي بارك عانغ سيو عن نتائج معنوية في المواجهتين المقبلتين أمام أستراليا في ملبورن والصين في هانوي.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X