Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحالف: عملية مشروعة بصنعاء «ألوية العمالقة» تعلن السيطرة على «حريب مأرب»

التحالف: عملية مشروعة بصنعاء «ألوية العمالقة» تعلن السيطرة على «حريب مأرب»

A A
أعلنت قوات موالية للحكومة اليمنية الشرعية أمس استعادة السيطرة على مديرية في محافظة مأرب الغنية بالنفط من الميليشيات الحوثية.

وقالت قوات "ألوية العمالقة"، في بيان أمس "تم بحمدالله يوم الاثنين 24 يناير تحرير مركز مديرية حريب المتداخلة مع مديرية عين" في محافظة شبوة المجاورة.

وأضافت أن استعادة السيطرة على المديرية يسمح بـ"تأمين مديرية عين بشكل خاص ومحافظة شبوة بشكل عام"، موجّهة الشكر لتحالف دعم الشرعية في اليمن "على إسنادهم لعملياتنا في شبوة والتي تكللت بالنجاح الكامل".

وكانت "ألوية العمالقة" قد أعلنت في العاشر من يناير، استعادة السيطرة على محافظة شبوة الغنية بالنفط، في ضربة عسكرية للحوثيين الساعين للسيطرة على مدينة مأرب، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، لوضع يدهم على كامل الشمال اليمني.

وكانت المملكة أعلنت مساء الأحد إصابة شخصين إثر سقوط صاروخ بالستي أطلقته مليشيات الإرهاب الحوثي على جازان. وفي وقت لاحق، قال التحالف إنّ الدفاعات السعودية دمّرت "صاروخا بالستيا أُطلق باتجاه ظهران" في جنوب المملكة.

وأكد التحالف الخميس الماضي أنه استهدف مدينة الحديدة الساحلية التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية وتتحكم وتتلاعب بالمساعدات الدولية المرسلة إلى البلاد التي تواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X