Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للحوسبة وتقنية المعلومات بجامعة تبوك

انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للحوسبة وتقنية المعلومات بجامعة تبوك

A A
انطلقت، أمس الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الثاني للحوسبة وتقنية المعلومات الذي تنظّمه جامعة تبوك ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الحاسب الآلي وتقنية المعلومات كمتحدثين رئيسين وحضور من21 دولة، وبعدد أبحاث تجاوزت الـ 240 بحثاً علمياً.



وأوضح رئيس المؤتمر عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالجامعة الدكتور ماجد أبو ركبة، أن المؤتمر فرصة متميزة لتبادل الأفكار والتفاعل مع الخبراء في مجالات علوم تقنية الحاسب المتنوعة لتشجيع الباحثين على تبادل الخبرات واكتساب المعرفة ومواكبة التطورات في مجال الحاسبات وتقنية المعلومات، مشيراً إلى أنه يمثل منصة لتوسيع ثقافة البحث بين مجتمعات البحث والتطوير في المملكة.

وأفاد أن المؤتمر يتماشى مع رؤية المملكة 2030 من حيث بناء الاقتصاد المعرفي القائم على الذكاء الاصطناعي وبناء المدن الذكية، والطاقة المتجددة، وشبكات الاستشعار، والتطبيقات الطبية والكثير من التطبيقات العلمية والاقتصادية.



من جانبه بيّن معالي رئيس جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي أن التطور الهائل في الحوسبة وتقنية المعلومات، جعل الجامعة تبادر بتحديث الخطط واستحداث البرامج؛ لإعداد أجيال متخصصة في مجالات الحوسبة وتقنية المعلومات، مشيراً إلى أن مجال الحوسبة وتقنية المعلومات من الركائز المهمة لرؤية المملكة 2030 ، حيث يقود هذا المجال كثيراً من القطاعات الحيوية إلى التحوّل الرقمي.

وأكد معاليه أن جامعة تبوك شرعت في عقد هذا المؤتمر، لتبادل الأفكار والخبرات، والتفاعل مع الخبراء في مجالات الحوسبة وتقنية المعلومات، واكتساب المعرفة، ومواكبة التطورات الجديدة.

بعد ذلك قام معاليه بتدشين فعاليات المؤتمر الثاني للحوسبة وتقنية المعلومات، لتنطلق بعد ذلك سلسلة فعاليات المؤتمر من محاضرات وكلمات المتحدثين.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X