Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد عوض

أداء التعليم يقفز عالميًا

A A
بعد أن أنشأ المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" منصة إلكترونية للأداء العالمي، تمكّن الأجهزة العامة من متابعة أداء المملكة ومقارنتها بأكثر من 217 دولة، وفق نظرة شاملة لأكثر من 700 مؤشر قياس عالمي ومن خلال 12 محور قياس، تمثل مرجع تصنيفي وتتيح مساحة للمقارنات الخاصة بأداء الدول في كافة المجالات، رصد المركز التغييرات الإيجابية في المملكة في عدد من المؤشرات الدولية لقطاع التعليم خلال عام 2021، وجعلها تتقدم في عدد من التصنيفات متجاوزة الكثير من الدول وبخطى ثابتة ومتسارعة..

وقد تم رصد تفوق المملكة في 3 مؤشرات فرعية من مؤشر الابتكار العالمي لعام 2021، متفوقة على أكثر من 107 دول، وتجاوز 105 دولة في مؤشر البحث والتطوير العام محققة المرتبة 26 بين 131 دولة، وكذلك حققت المملكة في مؤشر الالتحاق بالتعليم العالي المرتبة 29 متفوقة على 102 دولة في عام 2021، والتقدم على 107 دولة في متوسط ترتيب الجامعات حسب تصنيف QS محققة المرتبة 24..

الذي يُميّز هذه الانجازات هو الظروف الاستثنائية التي عاشها العالم بسبب جائحة كورونا، هذه الظروف لم تكن عذراً ومُبرراً للقائمين على التعليم في المملكة ليركنوا للتوقف والانتظار..

بدعم القيادة الرشيدة -حفظها الله-، حققت المملكة قفزات عالية في التعليم على مستوى العالم، وأحدثت تغييرات جذرية سعياً لتطوير هذا القطاع..

لقد أثبت أبطالنا في وزارة التعليم قدرتهم وكفاءتهم في أداء المهام المنوطة بهم، مما كان له بالغ الأثر الإيجابي في سير العملية التعليمية ونجاحها..

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X