Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

درجات الحرارة الصفرية تعاود الظهور

درجات الحرارة الصفرية تعاود الظهور

A A
اصدر المركز الوطني للارصاد تحذيره حول الكتلة الهوائية الباردة التي سوف تؤثر عل بعض مناطق المملكة

وقالت في تقريرها عن الحالة الجوية انه وبمشيئة الله تعالى تتأثر بعض مناطق المملكة بكتلة هوائية باردة يصاحبها التأثريات التالية:

انخفاض درجات الحرارة: حيث يتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة من يوم على مناطق: تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل و الأجزاء الشمالية لمنطقة المدينة المنورة.

لتكون درجات الحرارة الصغرى ما بين -2 م تحت الصفر إلى صفر م

وتزداد درجات البرودة من يوم الخميس الى السبت لتصل درجات الحرارة الصغرى ما بين -4 م الى -2 م تحت الصفر.

ويتوقع ان يمتد تأثير الانخفاض في درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت ليشمل منطقة القصيم والاجزاء الشمالية لمنطقتي الشرقية والرياض لتصل درجات الحرارة الصغرى ما بين 2 الى 6م

تكون الصقيع

تستمر بمشيئة الله فرصة تكون الصقيع على مناطق تبوك الحدود الشمالية الجوف حائل ابتداء من يوم الاربعاء بينما يتوقع ان يمتد تأثيرة يومي الجمعة والسبت ليشمل منطقة القصيم والاجزاء الشمالية لمنطقتي الشرقية والرياض.

نشاط الرياح السطحية

من المتوقع بمشيئة الله ان تنشط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار يومي الاربعاء والخميس على مناطق الجوف والحدود الشمالية تبوك حائل وتمتد لتشمل الشرقية والقصيم والرياض كذلك مناطق نجران مكة والمدينة المنورة

ولا يستبعد تكون عواصف ترابية تؤدي الى شبه انعدام او انعدام للرؤية الافقية على اجزاء من تلك المناطق.

بينما يتوقع ان يستمر تاثيرها يومي الجمعة والسبت الى الاجزاء الجنوبية لمنطقتي الشرقية والرياض والاجزاء الشرقية من مناطق نجران مكة والمدينة.

ارتفاع الامواج:

من المتوقع بمشيئة الله ان تتسبب الرياح في ارتفاع الامواج الى اكثر من 2.5 متر على سواحل مناطق تبوك المدينة ومكة من الاربعاء الى الجمعة.

هطول الامطار وتساقط الثلوج

تتهيأ الفرصة بمشيئة الله تعالى لهطول امطار خفيفة يومي الاربعاء والخميس على مناطق تبوك الجوف الحدود الشمالية ولا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك جبل اللوز وعلقان. واجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية طريف القريات وطبرجل.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X