Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نورة تصمم بطاقات تعليمية لتسهيل «لغة الإشارة» عالميا

نورة تصمم بطاقات تعليمية لتسهيل «لغة الإشارة» عالميا

A A
صممت نورة عبدالله السعدون مبتعثة خارجيًا إلى Univesiti Sains Malaysia في مدينة بينانج بماليزيا بطاقات تعليمية ووسائل أخرى لتعلم لغة الإشارة بهدف حل المشكلات اليومية التي يواجهها أصحاب الهمم من الصم و البكم.

وتقول السعدون لـ»المدينة»: «فكرة المشروع جاءت عندما طلبت سيارة أجرة وكان السائق من أصحاب الهمم (الصم البكم) كنت أجد صعوبة في التواصل معه، حينها أدركت مدى أهمية تعلم لغة الإشارة» موضحة أن فكرة المشروع هي تعلم لغة الإشارة بشكل سهل وجذاب وهذه التصاميم تستهدف الفئة العمرية من سنة ١٣ إلى ٢٥ سنة وقمت أيضاً في تصميم بعض المنتجات ( مطارة و قمصان و دفاتر) وملصقات بلغة الإشارة تحث على التواصل مع الصم والبكم من الفئة المستهدفة وكذلك أنشأت عبارات تسويقية لهذه الحملة ( slogan ) وهي (بإشارتك اكسر حاجز صمتك).. وذكرت السعدون أن البطاقات توظف لتعليم المتحدثين بلغة الإشارة من أجل التواصل مع الصم البكم، وتمكنهم من معالجة العزلة والانطوائية وتعمل على دمجهم فى المجتمع.

وبينت أنها تدرس تصميم جرافيك وهدفها هو البحث عن حل المشكلات اليومية مشيرة إلى أن مميزات التصاميم التي قامت بها أنها تصاميم باللغة العربية بجانب الكثير من التصاميم المبتكرة باللغه الإنجليزية.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X